Atwasat

تجميد النشاط الكروي في السودان بأمر «فيفا»

طرابلس - بوابة الوسط: الصديق قواس الأربعاء 28 يونيو 2017, 06:48 مساء
WTV_Frequency

ذكرت تقارير إعلامية، اليوم، أنَّ الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قرَّر تجميد النشاط الكروي في السودان.
وحسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، فإنَّ قرار فيفا بتجميد النشاط الكروي في السودان يأتي بسبب التدخل الحكومي في شؤون اللعبة.

وقالت الإذاعة البريطانية، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم أمهل السلطات السودانية حتي 30 من يونيو الحالي لإخلاء مقر اتحاد كرة القدم، الذي تسيطر عليه مجموعة أعلنت نفسها فائزة في انتخابات أُجريت مؤخرًا ولم يعترف بها الفيفا، وفقًا لـ«اليوم السابع».

يذكر أن نزاعًا كان نشب بين مجموعة «سر الختم»، ومجموعة «معتصم جعفر» التي يعترف بها الفيفا حول مَن يدير النشاط الكروي في البلاد، وسيطرت المجموعة الأولى على مباني الاتحاد عن طريق قوات الشرطة بأمر قضائي، وهو ما اعتبره الفيفا تدخلاً حكوميًّا في الشأن الرياضي.

وذكرت جريدةة «ديربي سبورت» السودانية، أنَّ الاتحاد الدولي منح نظيره السوداني مهلة 24 ساعة لإلغاء قرار وزارة العدل السودانية، في ما يتعلق بمقر اتحاد الكرة السوداني وضرورة خروج المجموعة التي يطلَق عليها مجموعة الإصلاح أو الاتحاد المُنتخب من المقر، مع السماح للاتحاد الشرعي بإدارة النشاط الرياضي بصورة طبيعة .

وأشارت الجريدة إلى أنَّ خطاب الاتحاد الدولي يمثل الفرصة الأخيرة للحكومة ومجموعة الإصلاح لإنقاذ السودان قبل 30 يونيو من التدخل الحكومي في شؤون الرياضة السودانية.

ويلتقي بعد غدٍ الجمعة، قطبا الكرة السودانية، «المريخ» و«الهلال»، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، في حين يستقبل «هلال الأبيض» السبت المقبل بملعبه فريق «ريكرياتفيو الأنغولي» في بطولة الكونفدرالية.

وفي حال تجميد النشاط الكروي في السودان بداية من 30 يونيو، سيتم استبعاد ناديي «المريخ» و«الهلال» من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وإعلان تأهل ناديي «النجم الساحلي» التونسي و«فيروفياريو» الموزمبيقي عن المجموعة الأولى للدور ربع النهائي، بينما سيتم استبعاد «هلال الأبيض» من مسابقة الكونفدرالية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات