نجم الأهلي طرابلس علي سلامة: مباراة اتحاد العاصمة الجزائري «مفصلية»

أكد مدافع فريق أهلي طرابلس، علي سلامة، أن مباراة اتحاد العاصمة الجزائري، المقرر إقامتها، الجمعة، مباراة «مفصلية» و«حاسمة» بالنسبة لفريق الأهلي طرابلس للدفاع عن حظوظ الفريق في التأهل للدوري الثاني من دوري أبطال افريقيا لكرة القدم.

وقال سلامة في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم الاثنين، إن مباراة اتحاد العاصمة «لا تقبل القسمة على اثنين بحكم أننا دخلنا في مرحلة الجد في المراحل الأخيرة من تصفيات المجموعة ولا بديل عن الفوز بثلاثة نقاط»، مطالبا جماهير النادي بالمساندة القوية للزعيم أمام فريق العاصمة الجمعه القادمة.

الانتقادات
وحول الانتقادات الموجهة لسلامة بشأن الخط الخلفي لفريق أهلي طرابلس، قال سلامة، إن «أي لاعب يمر بفترات يكون فيها مميز وأخرى لا يكون في الفورمة يصاب بالانتقاد من قبل الجماهير الرياضية وهذه الأمور عادية لأي لاعب».

وأضاف أن «هناك بعض الأخطاء وخصوصًا في خط الدفاع تكون مشتركة بسبب عدم تجانس خط الدفاع»، وتابع: «والحق يقال إن حوالي سبع مباريات أفريقية في كل مباراة خط الدفاع ينزل بتشكيلة مختلفة وهنا يكون صعب التأقلم مع أي لاعب في خط الدفاع بسبب الإصابات والإنذارات».

ويرى نجم فريق أهلي طرابلس أن هذه الأمور «تؤثر على أداء خط الدفاع» وقال «أنا هنا لا أخلق الأعذار لنفسي لكن أعد جمهور الأهلي بأنني سوف أعود لمستواي الأول وستكون هناك عزيمة وإصرار على تحسن أداء الخط الخلفي وعدم ارتكاب أي أخطاء في حال وجود التجانس والثبات على تشكيلة رسمية».

مبارة كابس يونيتد
وبشأن الأخطاء التي شهدها لقاء أهلي طرابلس الأخير أمام فريق كابس يونيتد الغاني، أوضح سلامة أن «السبب الأول أنه كان هناك استهزاء بالخصم وخصوص بعد تسجيل الهدف الأول للأهلي وضمان التأهل» لفكنه نبه بالقول «كنا قاب قوسين أو أدني من الخروج من سباق التنافس ولكن عدنا للمباراة في الشوط الثاني بهمة الرجال وبلقب وحرارة لاعب الأهلي التي كانت هي العلامة الفارقة التي تغاضينا فيها عن أخطاء الشوط الأول وحققنا الفوز».

وأضاف «والسبب الرئيسى كما سبق وأن قلت هو الاستهزاء بالخصم وأخطاء في نصف الملعب وطمع الجميع بالفوز وفتح مساحات واسعة من نصف الملعب وأخطاء الأطراف في فتح الملعب وحتى المدرب نبه عليها بين الشوطين بشكل صارم مع اللاعبين حيث أن قانون الكرة قبل أن تهاجم يجب أن تدافع وأن خير وسيلة للدفاع هي الهجوم».

وأكد نجم النادي الأهلي طرابلس على سلامة أن هذه الأخطاء ستكون درسًا للفريق في المستقبل لتفادي تكرارها خلال المباريات القادمة، منوها إلى أن الكرة الأفريقية «ليست سهلة» وأنه «يجب أن تدخل كل مباراة بكل جدية في التسعين دقيقة».

الكرات الثابتة
وحول مشكلة الكرات الثابتة التي يعاني منها فريق أهلي طرابلس، أوضح سلامة أن هذه المشكلة «في طريقها للحل» مبينا أن اخر مباراتين «لعبنا رجل لرجل (مان تو مان) وليس الدفاع على خط واحد ما يعرف (بالزون) ونحن نسير فيها بصورة حسنة حاليًا»

وأوضح سلامة أن مباراة فريق الزمالك المصري أدى فيها فريق أهلي طرابلس «بهذا الشكل» وتمكن من الحصول على التعادل، غير أنه لفت أيضًا إلى أن الفريق لا يزال يعاني من الكرات الثابتة التي وعد بالتغلب عليها بعودة اللاعبين المصابين وعدم تكرار ارتكاب الأخطاء والتغطية الجيدة.

الإصابات
وبشأن ما ينقص فريق أهلي طرابلس هذا الموسم في مشاركته الأفريقية رغم توفير إدارة النادي لجميع الإمكانيات، أشاد سلامة بدورة إدارة النادي، التي قالن إنها «وفرت جميع الإمكانيات للفريق ودعمه بلاعبين شباب أحدثوا الفارق» لكنه أشار إلى مشكلة الإصابات التي عانى منها الفريق والمدرب وأثرت سلبًا على الأداء، إضافة إلى مشقة السفر والصيام والتنقل، وهي عوامل تزيد أعباء الفريق «لكننا سنتغلب عليها الأيام القادمة من خلال عودة جميع المصابين لدعم الفريق».

ووعد نجم النادي الأهلي طرابلس في ختام تصريحه إلى «بوابة الوسط» جماهير النادي والكرة الليبية بشكل عام بعدم التقصيروالصعود إلى دور الثمانية في البطولة الأفريقية، مكررا مطالبته للجماهير بدعم ومساندة الفريق في مباراته القادمة أمام اتحاد العاصمة الجزائري.