«مهزلة» تؤجل قرعة الدوري الليبي

شهدت قاعة فندق «باب البحر» بطرابلس، الإثنين، ما وصفه بعض الحاضرين بـ«مهزلة رياضية غير مسبوقة»، واعتبروه دليلا على ضعف اتحاد كرة القدم لعجزه وعدم قدرته على اتمام إجراءات مراسم قرعة الدوري الممتاز للموسم الرياضي 2017 / 2018 في الموعد المحدد من قبله.

فبعد الانتظار والتأخير لقرابة ساعة ونصف الساعة تسربت معلومات داخل القاعة برفض عدد من الأندية طريقة توزيع الفرق على المجموعات الأربع وأيضًا على عدد الفرق التي ستهبط للدرجة الأدنى، ليظهر في نهاية المشهد المؤسف رئيس لجنة المسابقات عبدالله الشحومي ليعلن دون ذكر الأسباب تأجيل قرعة الدوري إلى موعد لاحق.

يشار إلى أن الاتحاد الليبي لكرة القدم أصدر منذ أسبوعين القرار رقم 36 لسنة 2017 بشأن تنظيم مسابقة الدوري الممتاز بمشاركة 28 فريقًا، على أن توزع عن طريق القرعة إلى أربع مجموعات مع مراعاة ترتيبها في آخر مسابقة شاركت فيها وفق الضوابط والمعايير التي تحددها لجنة المسابقات العامة وستتبارى فرق كل مجموعة في ما بينها من مرحلتين (ذهاب وإياب) ويتأهل الحاصل على الترتيب الأول في كل مجموعة للدور الرباعي ويهبط الفريقان الحاصلان على الترتيبين السادس والسابع من كل مجموعة للدرجة الأدنى.

وينظَّم الدور الرباعي على شكل دوري من مجموعة واحدة، ومن مرحلتين (ذهاب وإياب)، والفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط يتوَّج بطلاً للمسابقة.

المزيد من بوابة الوسط