حارس عربي يشارك في مباراة «الأموال الطائلة»

يقود حارس مرمى المنتخب العًماني لكرة القدم، علي الحابسي، فريقه الانجليزي ريدينغ في مواجهة هيديرسفيلد، غدا الإثنين، في مباراة أطلق عليها الأغلى في عالم كرة القدم حاليًا.

والفائز بالمباراة يتأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، الموسم المقبل، وهي مواجهة يصعب التكهن بنتيجتها، نظرًا لتقارب مستوى الفريقين، في دوري الدرجة الأولى، هذا الموسم.

هي مباراة الأموال الطائلة، حيث وصفها البعض بأنها الأغلى في عالم اللعبة حاليا، حيث سيضمن الفائز بها ما يقارب 170 مليون جنيه إسترليني، الموسم المقبل، جراء المشاركة في الدوري الإنجليزي، والحصول على نسبة من أرباح النقل التلفزيوني.

وهذه المكافأة قد ترتفع إلى 290 مليون جنيه إسترليني، إذا بقي الصاعد ضمن الأندية الممتازة في الموسم التالي.

يشرف على تدريب ريدينغ، نجم هولندا ومانشستر يونايتد الأسبق، ياب ستام، الذي أوجد عنصر الانسجام بين لاعبيه، الذين يقودهم باقتدار، حارس مرمى المنتخب العماني، علي الحبسي.

أما هيديرسفيلد، فيسعى للعودة إلى أندية النخبة، للمرة الأولى منذ 45 عامًا، بقيادة المدرب الألماني ديفيد فاجنر، الذي كان معاونًا لمواطنه يورجن كلوب، في بوروسيا دورتموند.

وتكتسي هذه المباريات عادة بطابع تنافسي متوتر، لكن النقاد يرجحون كفة ريدينج للفوز بالمباراة، لأن هيديرسفيلد خسر 7 من أصل 10 مباريات، لعبها الموسم الحالي أمام أحد الفرق الستة الأولى في الدرجة الأولى، علما بأن الفريقين تبادلا الفوز بالنتيجة ذاتها (1-0).

وتجدر الإشارة أيضًا، إلى أن هيديرسفيلد حافظ على نظافة شباكه، في مباراتين فقط من أصل 11 لعبها خارج دياره، هذا الموسم.

ويتسلح ريدينج أيضًا، بقدرات المهاجم المخضرم، جان كيرموجرانت، الذي أحرز 19 هدفًا هذا الموسم، وهز الشباك في المباريات الخمس الأخيرة لفريقه.

ومن المرجح أن ينتقل المدرب فاجنر، لتدريب ميدلسبره، الهابطة إلى الدرجة الأولى الموسم المقبل، إلا إذا تمكن هيديرسفيلد من الصعود إلى الدوري الممتاز.

وسيعتبر صعود هيديرسفيلد، الذي توج بلقب الدوري الإنجليزي ثلاث مرات، في عشرينيات القرن الماضي، إلى الدوري الممتاز، مفاجأة من النوع الذي توج ليستر سيتي بطلًا، الموسم الماضي، للمرة الأولى في تاريخه.

وكما جرت العادة، ستقام المباراة على ملعب «ويمبلي» الشهير، وستحظى بمتابعة جماهيرية وإعلامية كبيرة، والفائز بها سينضم إلى نيوكاسل يونايتد وبرايتون، ليكتمل عقد الصاعدين إلى الدوري الممتاز، فيما هبط سندرلاند وميدلسبره وهال سيتي، إلى الـ"تشامبيونشيب".