بالإنفوغراف: «كارديف» تتهيأ لاستقبال الريال واليوفي

أشاد مهاجم ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، بقوة يوفنتوس الإيطالي، منافس فريقه في نهائي دوري أبطال أوروبا، السبت المقبل، بالعاصمة الويلزية كارديف، مؤكدًا هدف ناديه الملكي في أن يكون أول فريق يفوز بلقب البطولة في نسختها الجديدة مرتين متتاليتين.

وقال كريستيانو في مقابلة مع موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا): «إنه هدف يريد كل لاعبي ريال مدريد تحقيقه، نريد دخول التاريخ، وإذا فزنا سنكون أول فريق يحقق لقب دوري الأبطال لموسمين متتاليين، إنه طموح وحلم، نعرف أنها ستكون مباراة صعبة للغاية، ولكننا ريال مدريد ولدينا فرصة جيدة للفوز».

واعتبر الفنزويلي توماس رينكون، لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، أن الفريقين على نفس المستوى، وأنه لا يوجد من هو أوفر حظًا من الآخر للتتويج بالبطولة الأوروبية، وقال في مقابلة مع (سكاي سبورت): «لدينا نفس فرص ريال مدريد في الفوز، إنه فريق مليء بالأبطال مثلنا، ستكون مباراة فريدة، وسيفوز من لديه رغبة أكثر في التتويج».

وسيخوض الريال نهائي دوري الأبطال بقميص غير الأبيض المعتاد، وسيرتدي القميص البنفسجي في المباراة النهائية، بينما يدخل يوفنتوس اللقاء بصفته صاحب الأرض، وهو ما سيجعله يرتدي قميصه التاريخي الأبيض بالخطوط العمودية السوداء.

من جانبه، أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تخصيص مناطق للمشجعين، والاحتفال الذي يتم تنظيمه سنويًا في نهائي دوري الأبطال، ومثلما حدث في المواسم الماضية، لن يتم تعليق شاشات عملاقة لمتابعة المباراة خارج الملعب، علمًا بأن قرار وضع الشاشات بيد السلطات المحلية.