تعرف على فرحة زيدان وما قاله لرونالدو أثناء التتويج

قال زيدان في مؤتمر صحفي عقب فوز الريال على مالاغا اليوم بهدفين وتتويجه رسميًا بالدوري الأسباني لكرة القدم: «هذا هو أسعد يوم في حياتي».
 
وأصبح زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، ثاني مدرب فرنسي، يتمكن من التتويج بلقب الليغا بعد مارسيل دومينجو، مدرب أتلتيكو مدريد السابق.
 
وتوج دومينجو، مع الأتلتي، باللقب في موسم 1969-1970.

كان دومينجو، قاد الأتلتي، للتتويج باللقب في أول موسم يقود خلاله الفريق، وفي حالة زيدان فإنه قاد الريال للقب في أول موسم كامل يلعب الريال تحت قيادته.

وبدأ زيدان، مسيرته التدريبية مع الفريق الأول للريال، في منتصف الموسم الماضي، بعد إقالة رافاييل بنيتيز.

وبهذا اللقب، يخلف زيدان، مدرب برشلونة لويس إنريكي، الذي توج باللقب في آخر موسمين، علمًا بأن آخر مدرب، توج بالليغا مع ريال مدريد، قبل زيدان، كان البرتغالي جوزيه مورينيو.

يذكر أن الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالليغا كمدرب يعود إلى الراحل ميجل مونيوز، بـ9 ألقاب كلها مع ريال مدريد.
 
وأضاف زيدان عقب المباراة: «إنني سعيد للغاية بالتتويج باللقب.. أنا بطل الدوري، أعتقد أنه من الجميل أن نحصل على البطولة بعد العمل الشاق الذي قمنا به خلال 38 مباراة، الدوري الإسباني هو الأفضل في العالم حاليًا، والفوز بهذه الطريقة يسعدني».

وأوضح زيدان: «كما جرت العادة في أي مسابقة، كانت هناك بعض اللحظات السيئة، ولكننا حققنا هدفنا النهائي بتلك المجموعة الرائعة من اللاعبين، كانت هناك بعض الصعوبات ولكنه أمر عادي. أن تتربع على الصدارة بعد 38 أسبوعا أمر رائع».

وأشار المدرب الفرنسي إلى أنه كان يدرك أن الريال لم يتوج باللقب منذ فترة طويلة، حيث كان يعلم أن اللقب المفضل لجماهير الفريق هو الدوري، خاصة أن الفريق الملكي هو الأفضل في العالم حاليا.

وكشف زيدان عن فحوى حديثه مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عقب المباراة، حيث قال له: «إنك تصنع الفارق دائما.. إنك لاعب استئنائي بالفعل».

وأكد زيدان أن الفرصة مواتية أمامه لإعداد لاعبيه جيدا قبل المواجهة المرتقبة أمام يوفنتوس الإيطالي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا في الثالث من يونيو المقبل بالعاصمة الويلزية كارديف.

واختتم زيدان حديث قائلا: «إنه أسعد يوم في مسيرتي الرياضية، لم تفارقني الابتسامة اليوم، إن سعادتي تبدو مضاعفة بعد هذا الانتصار، أعتقد أننا اجتهدنا بالفعل».

وبات زيدان، الذي قاد الريال لاستعادة اللعب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2011 - 2012، سادس لاعب سابق في تاريخ ريال مدريد يتوج بلقب الدوري الإسباني كمدرب للفريق الملكي، بعد بيرند شوستر وفيسينتي دل بوسكي وخورخي فالدانو ولويس مولوني وميجيل مينوز.