الأن: 45 دقيقة فقط تفصل الريال عن التتويج بالليغا .. وبرشلونة يبحث عن المعجزات

بعد انتهاء الشوط الأول مباراتي الحسم على صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم، تقدم في الأولى كريستيانو رونالدو بهدف لريال مدريد في الدقيقة الثانية أمام مالاغا ثم أضاف زميله كريم بنزيمة الهدف الثاني عند الدقيقة 55، فيما فاجأ إيبار فريق برشلونة على أرضه ووسط جماهيره ويسجل مهاجمه الياباني تاكاشي إنوي هدفين متتاليين عند الدقيقتين 7 و61 قبل أن يقلص الفارق برشلونة بهدف أحرزه مدافه إيبار في مرماه 63 ثم تعادل وتقدم 3 - 2.

ويستضيف مالاغا، ريال مدريد على ملعب «لاروزاليدا»، وبرشلونة يستضيف إيبار على ملعب «كامب نو» في نفس التوقيت ضمن الجولة الأخيرة والحاسمة من الدوري الأسباني.

ويدخل ريال مدريد الجولة الأخيرة متصدرا لجدول الترتيب برصيد 90 نقطة بعد فوزه في مباراته المؤجلة أمام سيلتا فيجو، يوم الأربعاء الماضي، فيما يأتي برشلونة في المركز الثاني برصيد 87 نقطة.

ويكفي الفريق الملكي تحقيق التعادل في مباراته أمام مالاجا، صاحب المركز الـ11، أو حتى الخسارة بشرط عدم فوز البارسا، من أجل إعادة لقب الليجا إلى قلعة "سانتياجو بيرنابيو".

من جانبه، سيحاول البلوغرانا الفوز على إيبار، العاشر في جدول الترتيب، في انتظار مفاجأة من مالاغا بإسقاط ريال مدريد، حتى يتساوى الغريمان في عدد النقاط، لكن وقتها سيحصد رجال المدرب لويس إنريكي اللقب بفضل المواجهات المباشرة مع أبناء العاصمة.

يذكر أن لقب الليغا غائب عن خزائن ريال مدريد منذ موسم 2011-2012، بينما حقق البارسا اللقب 3 مرات في المواسم الأربعة الماضية.

وبدأ ريال مدريد المباراة بمبادرة مثالية في الدقيقة 2، عندما مرر ايسكو كرة لكريستيانو، الذي انفرد بمرمى مالاغا وسدد كرة أرضية سكنت شباك مالاغا الذي لم يستفق لمهاجمة الريال قبل الدقيقة 12 عن طريق تسديدة ضعيفة ساندرو راميريز في يد حارس الملكي مدريد. 

ومرر مارسيلو كرة عرضية في الدقيقة 14، استلمها كريم بنزيمة وسددها لتتحول لركنية. 

وعاد ساندرو راميريز ليهدد شباك ريال مدريد من ركلة حرة مباشرة سددها بصورة رائعة لكن تألق نافاس وابعد الكرة. 

وحرم ادريس كاميني حارس مرمى مالاغا كريستيانو رونالدو من هدف ثاني لريال  مدريد في الدقيقة 33. 

ومرر ايسكو كرة لكريم بنزيمة في الجانب الايسر، ارسلها كرة عرضية مرت من المدافعين لكريستيانو، الذي سدد الكرة لكن كاميني ابعدها. 

وحاول جوناثان في الدقيقة 40 ان يدرك هدف التعادل من خلال ضربة رأس لكن ذهبت اعلى عارضة نافاس.