الأهلي طرابلس بطلاً لودية السلام



توج فريق الأهلي طرابلس الجمعة بكأس بطولة السلام الودية لكرة القدم التي نظمها نادي أبي سليم بطرابلس، والتي شارك فيها ستة فرق هي: الأهلي طرابلس والاتحاد المصراتي وخليج سرت والشط ودارنس وأبي سليم.

المباراة الختامية شهدت حضورًا جماهيريًا وجمعت الأهلي طرابلس مع خليج سرت، وانتهت بفوز الأهلي بهدف سجله فراس شليق في الدقيقة 29 من زمن الشوط الثاني.

البطولة شهدت بروز العديد من الشباب الجدد التي دفعت بهم الأندية المشاركة، وكانت فرصة استعدادية للفرق المشاركة في بطولة الدوري الليبي للموسم الرياضي 2016 – 2017.

شهدت البطولة تسجيل 40 هدفًا من 15 مباراة وتوج هدافًا للبطولة لاعب الاتحاد المصراتي أحمد القديري برصيد 5 أهداف، وفراس شليق 4 أهداف، ومحمد التجاني 3 أهداف، وزكريا الهريش 3 أهداف.

وجاء الترتيب العام للبطولة على النحو الآتي: الأهلي طرابلس برصيد 13 نقطة يليه الاتحاد المصراتي بـ10 نقاط، ثم خليج سرت برصيد 8 نقاط، والشط رابعًا برصيد 6 نقاط، ودارنس خامسًا بـ5 نقاط وأبو سليم دون نقاط.

واتفقت الفرق المشاركة على إقامة النسخة الثانية من بطولة السلام تحت شعار «ليبيا تجمعنا» في مدينة مصراتة حال عدم انطلاق الدوري الليبي خلال الفترة المقبلة في شهر رمضان المقبل.

المزيد من بوابة الوسط