الأخضر يحتفظ بالمدرسة التونسية ويقترب من الشرقي خلفًا لشمام

يقترب المدرب التونسي المنصف الشرقي من تدريب فريق الكرة الأول بنادي الأخضر، بعد دراسة السير الذاتية لعدد من المدربين، حيث إن الشرقي صاحب التسعة والخمسين عامًا يعد الأنسب لتولي المهمة خلفًا لمواطنه سمير شمام.

سبق للشرقي تمثيل منتخب تونس كلاعب في أكثر من 50 مباراة دولية وأشرف على تدريب فرق كبيرة على الصعيد التونسي والعربي أهمها: الأفريقي التونسي، والشباب البحريني، والرياض السعودي، والترجي جرجيس التونسي، والحالة البحريني، والعروبة السعودي، والملعب القابسي، وحقق مع النادي الأفريقي الوصول إلى نهائي البطولة العربية في جدة 2004، ونصف نهائي أبطال أفريقيا.

وينتظر وصول المدرب التونسي الشرقي للتفاوض رسميًا وتوقيع العقود في حالة الاتفاق بينه وبين إدارة النادي، كما كشف عضو لجنة الكرة بالنادي الأخضر عبدالمنعم الدرسي.

كان مجلس إدارة نادي الأخضر برئاسة عبدالمطلب ثابت ونائبه الحسن العريضة، والأعضاء نصر الدين بوفليقة وأحمد سحيب ورئيس الجمعية العمومية سليمان الجويفي، ومدير كرة القدم حمدي الدعوب عقدوا جميعًا اجتماعًا مع المدرب التونسي سمير شمام، وتمت مناقشة أمور الفريق خلال الفترة المقبلة، بعد أن أشرف شمام على المرحلة التدريبية الأخيرة، وأكد نجاح الفريق ووصوله إلى مستوى طيب ومتطور واضح وصل إلى نسبة 75%، وأنه راضٍ على ما يقدمه اللاعبون من جهد.

وتم الاتفاق بين أعضاء مجلس الإدارة على استمرار المدرب سمير شمام لقيادة الفريق في الفترة المقبلة لحين التعاقد مع مدرب جديد بما تراه الإدارة مناسبًا، وذلك بناء على رغبة شمام الذي عرض على إدارة نادي الأخضر الاستمرار لفترة موقتة قبل سفره إلى البحرين لتولي تدريب منتخب البحرين الأولمبي.

المزيد من بوابة الوسط