بالفيديو: اعتزال أندرتيكر.. وخطوبة سينا على الحلبة

أُقيمت بطولة ريسلمينيا 2017 للمصارعة الحرة بالولايات المتحدة الأميريكية، في تمام الساعة الواحدة فجر الاثنين بتوقيت ليبيا، وتضمنت عددًا من المباريات التي شكلت ثأرًا طال حسمه بين بعض المصارعين، حتى أغلقت تلك البطولة ملف بعض العداوات بين بعض المصارعين، جاءت نتائج مباريات البطولة كالأتي.

الكروزرويت 
استطاع المصارع نيفيل الحفاظ على لقبه في بطولة الوزن المتوسط بعد تقديم أداء رائع في افتتاحية المواجهات، فاستحق خلالها نيفيل الفوز على أوستن أيريز في مواجهة رائعة بعد قفزة رائعة من الأعلى حسم بعدها نيفيل المواجهة، ليبدأ بعدها توافد المصارعين المشاركين في معركة أندريه العملاق الملكية.

معركة العملاق
تدخل لاعب كرة القدم الأميركية روب جرونكوسكي في المواجهة على الرغم من محاولات الأمن لمنعه من الدخول، ولكنه استطاع الدخول ومساعدة صديقه موجو راولي للفوز في المنافسة التي شهدة أحداثًا مثيرة، مثل خروج الوحش سترومان منذ البداية.

بطولة القارات
تمكن دين أمبروز من الحفاظ على بطولة القارات بعد مباراة رائعة للغاية كانت تستحق أن تكون من ضمن مواجهات الحدث الرئيسي نظرًا لأنها مواجهة عنيفة للغاية تجمع بين المجنون أمبروز والعنيف بارون كوربين، فاز فيها دين أمبروز عن جدارة واستحقاق .
عاد فريق الاستوديو التحليلي للحديث عن مواجهات العرض، ولكن هذه المرة ركز فقط على نزال أندرتيكر ورومان رينز مع التذكير بالعداوة بينهما، التي بدأت في مهرجان «رويال رامبل 2017».

أي جي ستايلز
استطاع الاستثنائي أي جي ستايلز الفوز بالمواجهة الرائعة التي تستحق الإشادة والتي بالفعل نالت الإشادة من جميع الجماهير الحاضرة داخل ملعب العرض.

بطولة الولايات المتحدة
تمكن كيفين أوينز، بطل «WWE» العالمي السابق، من انتزاع بطولة الولايات المتحدة الأميركية من صديقه القديم كريس جيركو واستحق كلاها الفوز في المواجهة، ولكن استطاع أوينز اقتناص الفوز والبطولة على الرغم من التكافؤ بينهما خلال المواجهة.

سيدات الرو
استطاعت بايلي الحفاظ على لقبها الكبير بطولة سيدات عرض الرو بعد أن اتحدت مع تشارلوت وساشا بانكس لإخراج الضخمة نيا جاكس التي كانت تسيطر على الحلبة بشكل كامل ولكن استطاع الثلاثي الاتحاد وإقصائها أولاً، ثم استطاعت تشارلوت إقصاء ساشا بانكس، ظلت وفى النهاية بقيت بايلي وتشارلوت في الحلبة حتى، تغلبت بايلي على تشارلوت واحتفظت بلقبها الكبير.

«نزال سلالم»
استطاع فريق «هاردي بويز» التغلب على فريق «إنزو وكاس» وفريق «غالوز وأندرسون» وفريق «شيمس وسيزارو» وقدم عودة قوية للغاية إلى اتحاد «WWE» وشهدت المواجهة قفزة فوق الخيال من جيف هاردي وكانت المواجهة حماسية وقوية للغاية استطاع خلالها فريق جيف ومات هاردي الحصول على بطولة زوجي عرض الرو، مما يعني أن الأخوين عادوا مرة إلى «WWE».

نزال مختلط
انتهت المواجهة بفوز جون سينا ونيكي بيلا على ذا ميز وماريس بجدارة واستحقاق كبير، وبعد انتهاء المواجهة بدأ جون سينا الحديث حول ذكريات بينه وبين صديقته نيكي بيلا، وتحدث حول عدم حصولبيلا على لحظة مميزة في مهرجان ريسلمينيا 2016 بسبب الإصابة، وواصل سينا وطلب من صديقته أن يطرح عليها سؤالاً ويتمني أن تكون الإجابة (نعم)، نزل سينا على ركبته وطلب الزواج من صديقته، نيكي بيلا، وقدم لها خاتم الزواج، وبالطبع وافقة نيكي بيلا وسط هتافات «YES» من الجماهير الحاضرة.

مباراة دون قوانين
استطاع النجم سيث رولينز التغلب على تربل إتش والتغلب أيضًا على تدخلات زوجته ستيفاني مكمان والفوز بالمواجهة على الرغم من عنف تربل إتش تجاه ركبة سيث رولينز المصابة ومحاولة ستيفاني مكمان في ترجيح كفة زوجها تربل إتش.

بطولة «WWE»
حسم الأفعى راندي أورتن المواجهة بضربة قاضية «RKO» رائعة تمكن من خلالها راندي أورتن الفوز ببطولة «WWE» بعد مواجهة قوية وعنيفة من قبل الثنائي أورتن ووايت الذي حاول التغلب على أورتن بمساعدة بعض الحشرات والديدان الخاصة بمنزله السري، ولكن لم ينجح في التغلب على الأفعى الغدارة.

بطولة «WWE» العالمي
قدم بروك ليسنر وجولد بيرغ مواجهة خالية من الضربات العادية، حيث استخدم الثنائي الضربات القاضية مثل الإسبير والسوبلكس والـ «F5» وكانت المواجهة منذ بدايتها مشتعلة للغاية ولم تتوقف لحظة واحدة ظل الهجوم من هنا وهناك إلى أن انتهت المواجهة بشكل نظيف لصالح بروك ليسنر الذي حصل على بطولة «WWE» العالمي.

بطولة سيدات سماك داون
استطاعت نايومي تحقيق الفوز واقتناص بطولة السيدات من أليكسا بليس في المواجهة التي كانت في المستوى الجيد.

بدا الترويج لنزال الحدث الرئيسي لعرض ريسلمينيا 33 بين رومان رينز والأندرتيكر، كما ظهر أيضًا الأسطورة جيم روس للتعليق على المواجهة بعد أن غاب سنين عن الظهور في اتحاد «WWE».

أندرتيكر ورومان رينز
قدم الأسطورة الخالدة في عالم المصارعة الحرة (أندرتيكر ) مواجهة رائعة، أظهر فيها قدرات وقوة كبيرة كاد من خلالها تحقيق الفوز في المواجهة التي جمعته ورومان رينز، خاصة بعد تنفيذ ضربته القاضية، ولكن الأخير أظهر ايضا قوة بدنية هائلة واستطاع تحقيق الفوز بعد ثلاث ضربات قاضية (سبير).

لم يحتفل رومان رينز كثيرًا بالفوز وغادر الحلبة ليقف الرجل الميت ويغادر الحلبة، ولكنه عاد إليها مرة أخرى وقام بخلع معطفه وقبعته وقفازيه وتركها وسط الحلبة، وظل ينظر إلى الحلبة وشعار الريسلمينيا، ثم ترك الحلبة، في إشارة منه إلى أنه اعتزل ويودع الحلبة إلى الأبد وكان المشهد مؤثرًا للغاية في الجماهير التي ظلت تهتف له وتشكره.