ضانة: تناسيت إصابتي من أجل التأهل.. وطموحنا الذهاب بعيداً في دوري الأبطال

رأى مدافع الأهلي طرابلس هيثم ضانة أن فريقه سيذهب بعيداً في مسابقة دوري أبطال أفريقيا للأندية هذا الموسم، بعد أن تمكن ممثل كرة القدم الليبية من التأهل إلى دور المجموعات على حساب بطل المغرب الفتح الرباطي الذي فاز عليه ذهاباً في تونس بهدفين دون رد وفقد لقاء العودة في المغرب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. وقال ضانة في تصريحات خاصة إلى جريدة «الوسط»: «لقد حققنا هدفنا الأول في دوري أبطال أفريقيا وتأهلنا إلى دور المجموعات، وبذلك يمكن القول إننا حافظنا أولاً على إيقاعنا وأصبحنا نتجاوز الأدوار الأولى في كل موسم وهذا أقل ما يمكن تقديمه للشعب الأهلاوي».

وأضاف ضانة قائلاً: «لعبنا أمام خصم محترم هو فريق الفتح الرباطي المغربي ومدربه الكبير وليد الركراكي وتمكنا من تحقيق هدفين في الشوط الأول، وهذا لم يربكنا وجعلنا أكثر تركيزاً في الشوط الثاني وحققنا المراد بتحقيق هدف التأهل وأدرنا المباراة كما نريد ووفقاً لتعليمات المدير الفني طلعت يوسف».

ما زال لدينا الكثير لنقدمه على صعيد القارة الأفريقية.. ونترقب بشغف عودة مسابقة الدوري

وحول المستوى الذي ظهر به الفريق حتى الآن في الأدوار التمهيدية قال المدافع الدولي: «يجب أن يدرك الجميع أن الفريق إلى الآن لم يقدم كل ما لديه، ورغم ذلك أؤكد أننا أقوياء جداً ويمكننا الذهاب بعيداً في البطولة الأغلى أفريقياً.. الآن يجب نسيان مباراة الفتح الرباطي والتركيز في باقي المشوار وأتمنى عودة الدوري قريباً، وأن نتحصل على عدد كبير من المباريات ليدخل جميع اللاعبين في رتم المنافسة».

وحول سؤاله عن تجربته الجديدة مع الأهلي تحدث ضانة قائلاً: «عندما يطلق عليك بعض الجماهير لقب (خمسة الأهلي والبلاد) فهو أمر رائع وفي ذات الوقت هي مسؤولية كبيرة أن أكون أحد اللاعبين الذين يسعون لكتابة التاريخ داخل هذه المؤسسة العريقة، وهذا الشيء زادني حماساً وربما التفسير لذلك هو ما جعلني أقرر تأجيل موعد العملية الجراحية بعد إصابتي مؤخراً على مستوى الأنف وكنت مصراً على المشاركة أمام فريق الفتح المغربي للمساهمة رفقة زملائي في تحقيق التأهل، لذا دخلت فوراً عقب المباراة للعملية الجراحية وأنا مرتاح البال وهو أقل ما يمكن تقديمه للنادي الأهلي الزعيم».

المزيد من بوابة الوسط