Atwasat

الأهلي السعودي يدق طبول المعركة الكبرى مع الهلال

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 19 مارس 2017, 10:56 مساء
WTV_Frequency

أعلن نادي أهلي جدة السعودي، وقوفه في وجه كل من يحاول نزع لقب «الملكي» منه، موثقًا ذلك ببيان رسمي أرسله لجميع المؤسسات الاعلامية المنوطة.

وطالب الأهلي في البيان الذي أصدره اليوم الأحد، وسائل الإعلام المختلفة باعتماد لقب «الملكي» فيما يخص أخبار النادي، وأنه لا يعتبر أن هناك لقبًا رسميًا له من واقع التاريخ سوى «الملكي»، رافضًا أن يلقب النادي بأي لقب آخر.

وأضاف الأهلي في بيانه «في العرف العالمي، عندما يحظى نادٍ بأولوية الرعاية من أحد أفراد الأسرة الحاكمة، فإن هذا لنادي يعد ناديا ملكيا».

وواصل «نقيس على ذلك الزمالك المصري حين حظي برعاية الملك فاروق، وكذلك ريال مدريد، الذي حظي برعاية ألفونسو الثالث عشر، وقد حظي أهلي جدة برعاية مؤسس الرياضة السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل».

وتابع بيان الأهلي «الأهلي كان أول نادٍ تم تأسيسه بعد توحيد المملكة، وتسميتها المملكة العربية السعودية، كما أن شعار النادي يحتوي على سيفين ونخلة، ولونه الأساسي اللون الأخضر وهو لون علم المملكة".

الجدير بالذكر أن هناك نزاعًا تاريخيًا بين ناديي الهلال والأهلي حول لقب الملكي، وكل منهما يرى أنه أحق به من الآخر، وبيان الأهلي اليوم يدق طبول حرب اعلامية عنيفة منتظرة بين إداراتي الناديين في الايام المقبلة.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري برصيد 53 نقطة، بينما يأتي الأهلي في المركز الثالث بـ44 نقطة، وذلك قبل 5 جولات على النهاية.

الأهلي السعودي يدق طبول المعركة الكبرى مع الهلال

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات