اقرأ في جريدة «الوسط»: المدرب الوطني يهيمن على المشهد الفني بالدوري الجديد

نشرت جريدة «الوسط»، في عددها 69 الصادر اليوم الخميس، تقريرًا يستشرف معالم الإدارات الفنية في فرق الدوري الممتاز لكرة القدم في موسمه المقبل.

جاء فيه:

«تترقب أندية كرة القدم الليبية اجتماع مجلس إدارة كرة القدم المنتخب حديثًا برئاسة جمال الجعفري، المزعم عقده يوم الأحد المقبل، من أجل الوقوف على برنامج إعداد الفرق بالشكل العلمي المناسب.

وبين الترقب وواقع الأندية تبدو في الأفق ظاهرة إيجابية ستخيم على شكل الدوري الممتاز هذا الموسم، تكمن في اعتماد معظم الأندية على المدرب الوطني.

من جانبها بدأت فرق الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في تحضيراتها استعدادًا للموسم الجديد، باعتماد أغلبها على العنصر الوطني في مجال التدريب.

وسجل المدرب الوطني حضوره وتواجده على رأس الإدارة الفنية لعدد من فرق الموسم، وسيظهر هذا الموسم عددٌ من المدربين الذين يخوضون غمار تدريب فرق الدوري الممتاز لأول مرة، فيما استعانت فرق أخرى بمدربين محليين ممن يتمتعون بالخبرة والتجربة.

فريق أهلي بنغازي تعاقد مع المدرب الوطني ناصر الحضيري، الذي سبق له أن قاد عدة فرق محلية، آخرها غريمه التقليدي، النصر، كما عمل مساعدًا للمدير الفني الإسباني السابق للمنتخب الوطني، خافيير كلمنتي.

من جانبه تعاقد فريق النصر مع لاعب فريق الهلال السابق، المدرب صلاح الخضري، فيما تعاقد فريق التحدي مع مدافعه السابق ومدربه الحالي صالح رحيل.

وتولى المدرب الوطني، أحمد السنفاز، قيادة فريق دارنس بدرنة بعد تجربته الناجحة التي خاضها الموسم الماضي مع فريق المدينة، حيث قاده لخماسي التتويج.

وجدد فريق الأخضر ثقته في مدربه التونسي الجديد القديم، سمير شمام، وسجل نجم أهلي طرابلس السابق، رضا عطية، تواجده كمدرب لفريق الهلال بنغازي.

وواصل المدرب الوطني، المهدي أبوشاح، قيادته تدريبات فريق شباب الجبل، واستعان فريق المدينة بالمدرب الوطني، الحبيب مبارك.

ويواصل المدرب الوطني ومدرب المنتخب الليبي الأسبق، عبدالحفيظ أربيش، إشرافه على تدريبات فريق الاتحاد، وتسلم المدرب الوطني، أكرم الهمالي قيادة فريق الشط، وسجل المدرب الشاب سالم ميلاد تواجده لأول مرة في دوري الأضواء بإشرافه على تدريب فريق الأولمبي بالزاوية، وتولى المدرب رضوان الذيب تدريب فريق خليج سرت، فيما واصل علي المرجيني مسيرته كمدرب لفريق السويحلي للموسم الثاني على التوالي.

واستعانت فرق مدينة أجدابيا الثلاثة في الدوري الممتاز (التعاون والوفاق ونجوم أجدابيا) بعدد من لاعبيها السابقين لقيادة فرقها في دوري الأضواء».

المزيد من بوابة الوسط