Atwasat

«نايكي» تقدم هدية فريدة للمحجبات المسلمات

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 08 مارس 2017, 05:50 مساء
WTV_Frequency

كشفت شركة «نايكي» للملابس الرياضية، عن منتج جديد خُصِّص للرياضيات المسلمات المحجبات، تحت اسم «برو حجاب».

وأوضحت الشركة الأميركية أن المنتج الجديد هو عبارة عن غطاء للرأس، مصنوع من نسيج خفيف الوزن وبه مسام تسمح بدخول الهواء، ما يحافظ على برودة وجفاف جسد مَن ترتديه، دون أن يكشف شيئًا.

وأشارت الشركة إلى أنها بدأت في تطوير منتج «برو حجاب»، بعد أن تلقت شكاوى من رياضيات مسلمات، اضطررن لارتداء غطاء الرأس التقليدي المصنوع من أنواع أقمشة غير مناسبة، خلال التنافس في المسابقات الرياضية.

وكشفت «نايكي»، استغراقها نحو 13 شهرًا لتصميم المنتَج، على أن يكون متوافرًا في الأسواق بحلول فصل الربيع للعام 2018، وهو عبارة عن حجاب من طبقة واحدة من مادة البوليستر الخفيفة والألوان الطبيعية.

واختبرت الرياضية، زهرة لاري، التي تعد أول إماراتية تمارس رياضة التزلج على الجليد، الحجاب الجديد من شركة «نايكي»، وقد نال استحسانها.

وأتت فكرة ابتكار المنتَج لمسؤولي شركة «نايكي» في إطار رغبتهم منح الرياضيات المحجبات فرصة لارتداء ملابس رياضية مخصصة تناسب عقيدتهم الدينية ومتطلبات التنافس الرياضي أيضًا.

وجاء الإعلان عن «برو حجاب»، عقب إطلاق الشركة إعلانًا ترويجيًّا في منطقة الشرق الأوسط، ظهرت خلاله لأول مرة امرأة محجبة تمارس الرياضة، وذلك بهدف تشجيع الرياضيات المحجبات على الاندماج في المجتمع، وعدم الخوف من نظرة الآخرين المختلفة لهن.

وتشير التوقعات إلى أن هذا المنتَج سيحقق العديد من المميزات لشركة «نايكي»، حيث سيجعل الشركة بمثابة الملاذ الأول لآلاف الرياضيات المحجبات، كما ستزيد من مبيعاتها في الشرق الأوسط، خاصة أن الإحصاءات الاقتصادية تشير إلى نمو السوق الإسلامية لنحو خمسة مليارات دولار في العام 2020.

«نايكي» تقدم هدية فريدة للمحجبات المسلمات
«نايكي» تقدم هدية فريدة للمحجبات المسلمات

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات