الترجي «يصعق» الأفريقي والصفاقسي «يطفيء» النجم في الديربي والكلاسيكو

حسم فريق الترجي موقعة الديربي يفوزه على غريمه الأفريقي بهدفين مقابل هدف، فيما حسم الصفاقسي موقعة الكلاسيكو لصالحه بفوزه على النجم الساحلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الثانية من منافسات مجموعة التتويج للدوري التونسي لكرة القدم.

تقدم للترجي سعد بقير وأنيس وجدي في الدقيقتين 22 و66 فيما قلص الفارق للأفريقي، مدافع الترجي ابراهيم الشنيحي (بالخطأ في مرماه)في الدقيقة 71.

تمكن الصفاقسي من افتتاح النتيجة في الدقيقة الثامنة بواسطة علاء الدين المرزوقي (1 - 0) لكن بعد دقيقة واحدة ينجح النجم الساحلي في تعديل النتيجة عن طريق المهاجم البرازيلي دياجو اكوستا (1 - 1).

وتواصل اللعب المفتوح من الجانبين واتيح عدد من الفرص للتسجيل، وتوصل الصفاقسي لاخذ الاسبقية مجددا بواسطة واليو ندوي (2 - 1) .

وفي الدقيقة 34 أعلن الحكم سعيد الكردي، ركلة جزاء نفذها بنجاح حمزة لحمر معدلا بها النتيجة (2 - 2) الا ان النادي الصفاقسي احتج على طريقة تنفيذ ركلة الجزاء حتى ان رئيس الصفاقسي المنصف خماخم اقتحم الملعب للاحتجاج .

وبالفعل تقدم النادي الصفاقسي باعتراض فني على شرعية تنفيذ ركلة الجزاء دوّنه الحكم الكردي في تقريره.

بعد فترة الاستراحة تأخر نزول اللاعبين إلى أرضية الميدان لأكثر من ربع ساعة.

هبط الأداء بشكل ملحوظ وطغت الرتابة على بقية اللقاء الذي شهد في الدقيقة 77 اعلان الحكم الكردي لركلة جزاء لصالح الصفاقسي بدت غير موجودة ونفذها كريم العواضي بنجاح (3 - 2) ليخرج فريق عاصمة الجنوب منتصرا بعد لقاء مثير شهد تجاوزات عديدة انتهت بامتلاء أرضيته بزجاجات المياه التي ألقتها الجماهير.

وقبل لقاء الكلاسيكو ، دارت مباراة اولى لحساب هذه الجولة ، حيث تمكن نجم المتلوي من تدارك عثرته في الجولة الاولى أمام الترجي الرياضي التونسي ، ليحقق فوزا ثمينا خارج قواعده على حساب اتحاد بن قردان بهدف دون رد سجله برهان الحكيمي في الدقيقة 63 .