بنغازي تصحح مسار 153 ناديًا ليبيًا

عقدت اللجنة العليا لانتخابات الأندية الرياضية الثلاثاء بمقر الهيئة العامة للرياضة بمدينة بنغازي اجتماعًا موسعًا ضم رؤساء اللجان الفرعية للانتخابات على مستوى بلديات هراوة، رأس لانوف، البريقة، أجدابيا، الكفرة، البيضاء، سلوق، بنغازي، بنينا، الأبيار، وتوكرة، وذلك استعدادًا لانطلاق انتخابات رئاسة الجمعيات العمومية ومجالس الإدارات بالأندية للمجموعة الأولى، والتي ضمت 153 ناديًا موزعة على مختلف البلديات، والتي من المقرر أن تنطلق غدًا الخميس.

وسلمت اللجنة العليا للانتخابات لجانها الفرعية خلال الاجتماع نموذج الناخب، والذي سيتم استخدامه في عملية الاقتراع والتصويت في كل نادٍ.

وأوضح عضو اللجنة العليا للانتخابات، الدكتور فرج نجم، أن الاجتماع جاء للشروع في الانتخابات، بعد صدور قرار رئيس الهيئة العامة للرياضة لانطلاق الانتخابات في 153 ناديًا المستوفية الشروط والمستندات.

وأكد نجم أن اللجنة العليا أوضحت لكل أعضاء اللجان الفرعية كيفية وشروط الانتخابات، وأعدت نموذجًا للمحضر النهائي للعملية الانتخابية كي تتم عملية الفرز بصورة سهلة وسلسة.

وأضاف نجم قائلًا: «نتمنى التوفيق لكل الأندية باختيار الأشخاص الأصلح ليديروا دفة أنديتهم بطريقة سليمة تصب في صالح النادي».

من جهته قال عضو اللجنة العليا للانتخابات، عثمان العبيدي، إن العملية الانتخابية ستمتاز بالشفافية والنزاهة، حتى تصب في صالح الأندية الرياضية من حيث انتخاب شخصيات نزيهة تقود الأندية بشكل يليق بها، وترفع من دورها الرياضي والثقافي والاجتماعي.

وأضاف العَبيدي أن اللجنة العليا للانتخابات عانت الكثير بعدم توافر السيولة النقدية، والتي تسهل العمل للوقوف على استكمال هذه الانتخابات، ولكنها وصلت إلى نسبة 90% بمجهودات شخصية من أعضاء اللجنة، ولم تتسلم أي مساعدة من الحكومة الموقتة حتى هذه اللحظة.

واختتم العَبيدي أن الوضع الأمني ممتاز، وكل لجنة فرعية سيكون بها رجال أمن خلال الانتخابات، من أجل الوقوف ضد كل اختراق أمني قد يضر بسير عملية الانتخابات.

المزيد من بوابة الوسط