قرار «غفير» يدفع 153 ناديًا للترقب

أكد عضو الإعلام بالهيئة العامة للرياضة الصديق الورفلي أن رئيس الهيئة العامة للرياضة بالحكومة الليبية الموقتة سعد غفير، أصدر القرار رقم (8) لسنة 2017، بشأن الشروع في إجراء انتخابات رئاسة الجمعيات العمومية ومجالس الإدارات بالأندية الرياضية الليبية للمجموعة الأولى.

وستنطلق العملية الانتخابية للمجموعة الأولى للأندية المستوفية للشروط والتي شملت مئة وثلاثة وخمسون ناديًا على مستوى ليبيا في الثاني من شهر مارس المقبل وتستمر على مدار عشرة أيام.

وأوضح سعد غفير خلال توقيع القرار بأن انتخابات الأندية الرياضية وجمعياتها العمومية هي انتخابات على مستوى ليبيا وسيتم الانتخاب في 153 ناديًا كمرحلة أولى، وسيتم في الأيام القليلة المقبلة توقيع قرار للأندية التي لم تستوف بياناتها أو تم إعادتها لوجود نقص في مستنداتها.

وفي ذات السياق أضاف غفير بأنه سيعمم هذا القرار على كافة الأندية من أجل الشروع في الانتخابات التي ستستمر لمدة عشرة أيام متواصلة من ثم سيتم إعطاء مدة ثلاثة أيام لتقديم الطعون حتى نعتمد نتائج الانتخابات التي يتطلع الجميع أن يكون لها الدور الفاعل في بناء المؤسسات الرياضية بناء صحيحًا.

أما انتخابات الأندية الليبية للمجموعة الثانية سيتم الشروع فيها وفق قرار سيصدر عن الهيئة العامة للرياضة فور إحالة اللجنة العليا للانتخابات لقائمة الأندية المستوفاة للشروط وفق آلية الانتخابات.

المزيد من بوابة الوسط