أنياب أهلي طرابلس الهجومية تمزق بطل غانا «بثلاثية»

حقق فريق أهلي طرابلس فوزًا كاسحًا على نظيرة فريق وأل ستارز في عقر داره بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت، مساء اليوم الأحد، بملعب مدينة تامالي ضمن ذهاب دور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا.

فريق أهلي طرابلس على غير عادته في المنافسات الأفريقية بدأ مهاجمًا منذ الدقائق الأولى من زمن المباراة واعتمد في نهجه الهجومي الذي يميل له مدربه، طلعت يوسف، في نقل الهجمة على الرباعي السريع، محمد صوله وسالم اعبلو وأنيس سلتو ومؤيد اللافي.

نجح الأهلي في فرض كلمته على منطقة وسط الملعب، ما أجبر الفريق الغاني على التراجع في وضع دفاعي، لاحت خلاله عدد من الفرص التهديفية لمؤيد وأنيس سلتو وسالم اعبلو، حتى جاءت فرصة الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 24 من كرة خارج منطقة الجزاء تمكن اللاعب مؤيد اللافي من تسجيل الهدف، لينتهي الشوط الأول بفوز الأهلي بهدف دون مقابل.

وفي الشوط الثاني قام المدرب طلعت يوسف بإخراج محمد صوله وأدخل بديلاً عنه محمد عيسي لتعزيز منطقة الوسط ومع مرور الدقيقة الخامسة يضيف مؤيد اللافي الهدف الثاني للأهلي.

بعد هدف مؤيد الثاني تحرك لاعبو فريق وإل ستارز ومن عدم التغطية الصحيحة تمكن الفريق الغاني من تسجيل هدف تقليص الفارق وسجل هدفه الوحيد في هذه المباراة.

بعد الهدف الغاني والذي جاء من خطأ دفاعي تحرك لاعبي أهلي طرابلس واستحواذ على مجريات المباراة وبسطوا سيطرة واضحة على منطقة الوسط مع شن هجمات مرتدة من خلف دفاع غانا، حتى تمكن أنيس سالتو من خطف كرة عرضية أودعها مرمى بطل غانا برأسه، معلنًا فوز الأهلي بثلاثية مقابل هدف.

يذكر أن مباراة الإياب ستقام في تونس يوم 19 من شهر فبراير الجاري.