ريال مدريد يفكر في الانتقام من الاتحاد الأسباني

عاد رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز للتفكير في اقامة دوري أوروبي جديد بمشاركة أكبر الأندية الأوروبية، بسبب اتخاذ قرار بتأجيل لقاء ملعب بالايدوس الأحد الماضي في الدوري الإسباني بين سيلتا فيغو صاحب الديار، وريال مدريد الضيف.

وتقول صحيفة «ماركا» أن استياء بيريز من قرار تأجيل لقاء سيلتا فيغو دفعه لعودة التفكير في اقامة دوري أوروبي جديد بمشاركة أكبر الأندية الأوروبية، وهو المشروع المتواجد على طاولة رابطة الأندية الأوروبية الكبرى، وفقًا لـ«يورو سبورت».

ويرفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم فكرة الدوري الأوروبي أسوة بجميع مسؤولو الدوريات المحلية الكبرى في أوروبا ورفض الاتحاد الدولي لكرة القدم «يويفا» مناقشة الفكرة خوفا من تأثيرها على قوة دوري الأبطال الأوروبي وكذلك المنافسات المحلية لكن رابطة الأندية المحترفة الأوروبية لا تتوقف عن اغراء الأندية بمكاسب بطولة الدوري الأوروبي.

وقرر رئيس رابطة الليغا خافيير تيباس تأجيل لقاء سيلتا فيغو ضد ريال مدريد بسبب العواصف التي أدت لانهيار جزء من سقف ملعب بالايدوس لكن سر غضب المدرديستا أن كل أندية الليغا تختار ملعب بديل في حال عدم جاهزية ملعبها الرئيس وأن هناك حل كان يمكن اللجوء له من خلال نقل اللقاء لملعب آخر أكثر أمنًا.

ويرى فلورنتينو بيريز أنه من الظلم وجود مباراتين مؤجتلين للفريق الملكي لنهاية الموسم حيث يرفض تأجيل لقاء سيلتا فيغو لشهر مايو صوصا أنه أصبح يبتعد بفارق نقطة عن غريمه برشلونة ويحتاج للعب المباراتين لمعرفة موقف الفريق الحقيقي وحظوظه في الليغا.

يذكر أن هناك العديد من الأندية الكبرى تساند فكرة اقامة الدوري الأوروبي من بينها برشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر يونايتد وميلان كما هناك محاولات لاقناع أندية آخرى مثل باريس سان جيرمان.

المزيد من بوابة الوسط