السماح بإجراء 4 تبديلات في مباراة كرة قدم يبدأ غدًا

للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم، سيتم السماح للأندية بإجراء 4 تبديلات بدلاً من ثلاث خلال مباريات الكأس، إذا تخللها وقتًا إضافيًا.

وسمح مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «ايفاب»، المسؤول عن وضع القواعد، بإجراء التبديل الرابع خلال اجتماعه الذي عقد في مارس، من العام الماضي في مدينة كارديف.

ووافقت ألمانيا، على اختبار المشروع التجريبي في دور الـ 16 للكأس، الذي تقام مبارياته غدًا الثلاثاء لمدة يومين، كجزء من دراسة عالمية يجريها ايفاب.

وسوف يتيح هذا المشروع لمسؤولي ايفاب معرفة تأثير التبديل الرابع، وما إذا كان سيتم استخدامه من قبل المدربين من أجل إراحة اللاعبين كما هو مطلوب منه، أو سيتم استخدامه لتغيير طريقة اللعب أو حتى لإضاعة الوقت.

ورحب كارلو أنشيلوتي، مدرب بايرن ميونيخ، بالتبديل الإضافي قبل مباراة فريقه أمام فولفسبورج غدا الثلاثاء، وقال: «نحن المدربون سعداء بأنه يتم الإصغاء إلينا عندما نقترح شيئًا».

وأكد الاتحاد الألماني لكرة القدم، في مطلع ديسمبر الماضي، أنه سيشارك في هذا المشروع.

وقال بيتر فريموث، نائب رئيس الاتحاد الألماني وقتها: «سعداء أن نرى جميع الأندية ترى استفادة الرياضة من هذه القاعدة، وأن توافق على التغييرات خلال منافسات الموسم».

وتابع: «نضع في حسباننا الجهد الذي يبذله اللاعبون، والمدربون الآن لديهم خيار آخر في ضبطه».

وأضاف: «المشاركة في المشروع التجريبي يسمح بتقييم عملي لمزايا التبديل في الوقت الإضافي، كما يمكننا أيضًا تحديد الآثار السلبية المتوقعة على المسابقة».

المزيد من بوابة الوسط