توجيهات بنغازي تحكم الأندية وتراقب الانتخابات

عقد رئيس الهيئة العامة للرياضة، سعد غفير، اجتماعًا بمقر الهيئة بمدينة بنغازي الأحد، تناول خلاله سير العملية الانتخابية في الأندية الرياضية بعد اعتماد لائحة الانتخابات، وتوزيعها على مكاتب الرياضة بالبلديات كافة.

وتم خلال الاجتماع سرد أسماء الأندية التي شرعت بتقديم سجلات العضوية لها وعددها 107 أندية، من 26 بلدية سلمت المستندات المطلوبة كافة للجنة العليا للانتخابات.

وقال غفير في تصريحات إلى «بوابة الوسط»: «الآن ستبدأ المرحلة التالية بتسلم القوائم الانتخابية، وستكون جاهزة وحاضرة خلال هذا الأسبوع، وأعطينا تعليماتنا للجنة الانتخابات لاستيفاء الملفات كافة الخاصة بالأندية الرياضية، ومن ثم إصدار قرار للأندية الرياضية المستوفية مستنداتها للشروع في العملية الانتخابية».

وأضاف غفير: «هناك بعض الأندية الرياضية التي تعاني ظروفًا أمنية سيئة ومن صعوبة المواصلات خصوصًا المنطقتين الغربية والجنوبية، وهناك مجموعة من سجلات العضوية لأنديتها هي الآن في البريد وسنتسلمها خلال الأسبوع الجاري».

وشدد غفير على أن الأندية المتقاعسة في تقديم سجلات العضوية ستتخذ ضدها الإجراءات القانونية الرادعة، وفقًا للقانون رقم 3 لسنة 1968 أو النظام الأساسي الموحد للأندية، وسيتم تشكيل لجان للأندية التي تعاني مشاكل في تسليم سجلات العضوية من قبل الهيئة العامة للرياضة، بناء على طلب رابطة الجماهير أو الجمعيات العمومية لفتح سجلات العضوية بها وسيتم فتح باب التسجيل.

وأضاف غفير: «استطعنا قطع نصف المسافة للعملية الانتخابية والنصف الآخر سيتم في القريب العاجل، وسيكون بناء الأندية والمؤسسات من خلال إدارات وجمعيات عمومية منتخبة، ولن تتعامل الهيئة العامة للرياضة ولن تقدم الدعم المادي للأندية إلا التي انتخبت إدارتها».

وحضر الاجتماع رئيس اللجنة العليا للانتخابات مجيد سلطان، وعضو اللجنة الدكتور فرج نجم، ومدير إدارة المكاتب الرياضية بالبلديات عثمان العبيدي، والمستشار القانوني للجنة الانتخابات إبراهيم الغرياني.