بالصور: تتويج كريستيانو أفضل لاعب في العالم لعام 2016

أضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة جديدة إلى سجل إنجازاته وفاز، الاثنين، بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2016، في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتسلم نجم ريال مدريد الإسباني، رونالدو، الجائزة من رئيس فيفا، السويسري جياني إنفانتينو، خلال الحفل السنوي للمنظمة الكروية والذي أقيم في مركز المؤتمرات بمدينة زيورخ السويسرية.

وانتهى الحفل السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بفوز كريستيانو بجائزة الأفضل في العالم، بينما حصد الإيطالي كلاوديو رانييري جائزة أفضل مدرب.

وكان نادي برشلونة أعلن، في بيان رسمي، عن غياب نجومه عن المشاركة في الاحتفال بسبب انشغال اللاعبين بالإعداد لمواجهة أتلتيك بلباو في كأس ملك إسبانيا، وهو ما تسبب في غياب ميسي لأول مرة عن حضور الحفل رغم أنه مرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم.
الجائزة قدمت لأول مرة في 2017 برعاية (فيفا) فقط بعد انفصال الجائزة عن جائزة فرانس فوتبول «الكرة الذهبية» والتي فاز بها رونالدو لأول مرة بعد الانفصال ليكون أفضل لاعب في 2016 وفقًا لفرانس فوتبول.

جائزة أفضل لاعب في العالم تنافس عليها البرتغالي رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي أنطونيو جريزمان، لكن نجم ريال مدريد نجح في حسمها بعد موسم استثنائي مع فريق ريال مدريد ومنتخب البرتغال حقق خلاله لقبي دوري الأبطال وكأس أمم أوروبا.

 

المزيد من بوابة الوسط