«الكاف» يختار رياض محرز أفضل لاعب أفريقي لعام 2016

فاز الجزائري رياض محرز (25 عاما) لاعب وسط ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2016 ، بعد أن تفوق على الجابوني بير ايميريك اوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني وأفضل لاعب في 2015 ، والسنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول الإنجليزي وهي الجائزة الثانية له بعدما توج رياض محرز بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الموسم الماضي.

حيث كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» مساء اليوم الخميس عن جوائز الأفضل في القارة السمراء لعام 2016، وذلك في الحفل الذي أقيم في العاصمة النيجيرية أبوجا.
وتفوق محرز الذي نال 361 صوتاً على اوباميانج الذي حصل على 313 صوتاً، وماني الذي اكتفى بـ 186 صوتاً.

وساهم دور محرز الأساسي في قيادة ليستر إلى لقبه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، في حصوله على الجائزة، على الرغم من تراجع مستواه في النصف الثاني من 2016.

وفاز النيجيري أليكس أيوبي لاعب آرسنال الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب شاب في القارة السمراء، وحصد النيجيري كيليتشي إيهيناتشو جائزة أفضل موهبة صاعدة بالقارة السمراء على حساب إليا مشاك ونابي كيتا.

وحصل نادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي (بطل دوري أبطال أفريقيا) على جائزة أفضل نادي في أفريقيا، متفوقا على مازيمبي الكونجولي وزيسكو يونايتد الزامبي، ونال حارس صن داونز دينيس أونيانجو جائزة أفضل لاعب داخل القارة السمراء متفوقا على زميله خامات بيليات ورينفورد كالابا لاعب مازيمبي.

وتوج منتخب أوغندا بجائزة أفضل منتخب في القارة السمراء، متفوقا على السنغال والكونغو الديمقراطية، فيما فاز منتخب نيجيريا للسيدات بجائزة الأفضل في أفريقيا، متفوقا على الكاميرون وجنوب أفريقيا، وفاز بيتسو موسيماني المدير الفني لصن داونز بجائزة الأفضل على حساب كل من فلورنت إبينغي مدرب الكونغو الديمقراطية وفلورنس أومابغبيمي مدرب نيجيريا للسيدات.

وتوج الجامبي بكاري جاساما بجائزة أفضل حكم على حساب المصري جهاد جريشة ومالانج دييدهيو، فيما حصدت النيجيرية أسيسات أوشوالا بجائزة أفضل لاعبة في القارة السمراء.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط