«التهديد والوعيد» ينتظران الريال والبرسا في الكأس

تستأنف كرة القدم الأسبانية، دورانها غدًا الثلاثاء بمواجهين من العيار الثقيل في ذهاب ثمن نهائي كأس ملك أسبانيا، عندما يواجه فريقا ريال مدريد، وبرشلونة، كل من إشبيلية وأتلتيك بيلباو.

على مستوى فريق برشلونة، فتربطه علاقة طيبة مع ملعب المنافس الباسكي «سان ماميس» حيث فاز البرسا، بهدف نظيف على ذلك الملعب في الجولة الثانية بالدوري الأسباني، وسيسعى عندما يعود إليه لضمان التأهل مبكرًا إلى دور الثمانية بكأس الملك، وفقًا لوكالة الأنباء الأسبانية (EFE ©).

على النقيض أتت وجهة نظر فريق أتلتيك بيلباو، الذي يحتل المركز السابع في جدول الليغا، في المباراة، وأرسل إشارات التهديد للبرسا الذي أطاح بأتلتيك من المسابقة في نهائي نسخة 2015، وفي ربع نهائي النسخة الأخيرة، ما يرجح كفته أمام بلباو

ويحتل فريق برشلونة الترتيب الأول في عدد مرات الفوز بكأس الملك «28 مرة»فيما يحتل أتلتيك بلباو المركز الثاني في عدد الفوز بالكأس «23 مرة».

ويصطدم فريق ريال مدريد، بثالث أفضل فريق في الليغا الموسم الجاري، لكنه سيسعى لتحقيق انتصار جديد تحت قيادة مدربه زين الدين زيدان، بعدما قاد الفريق للتتويج بدوري الأبطال، وكأس السوبر الأوروبي، ومونديال الأندية.

ويتوعد فريق إشبيلية بإيقاف سلسلة النتائج الجيدة للملكي الذي لم يخسر منذ مباراة ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال أمام فولفسبورج في 6 أبريل 2016.

وأضاف ريال مدريد لخزائنه خلال تلك الفترة 3 بطولات، ويتصدر بلا منازع حتى الآن جولة ذهاب الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسيسعى الريال، للحفاظ على هذا النسق الجيد في النتائج خلال مواجهة إشبيلية على ملعب سانتياغو برنابيو، الأربعاء أمام فريق المدرب خورخي سامباولي الذي يمني النفس بالاستمرار في البطولة.

على الجانب الأخر، يسعى فالنسيا لبداية جيدة، هذا العام تحت إمرة مدربه الجديد، سلفادور جونزاليث، لكن آماله تصطدم بطموح سيلتا فيغو الذي سيحاول حجز مكانه بدور الثمانية.

وتشهد جولة ذهاب الكأس مواجهة أخرى قوية بين ريال سوسيداد وفياريال، اللذين يحتلان المركزين الخامس والرابع على الترتيب، في الليغا، بـ29 نقطة.

ويواجه أتلتيكو مدريد الذي يحتل المركز السادس في الليغا، بعد تذبذب نتائجه في بداية الموسم، فريق لاس بالماس.

ويواجه أساسونا، فريق إيبار، في حين يأمل فريق ألافيس أن يفعل شيء مهم في الكأس، بعدما اوقعتهم القرعة في مواجهة ديبورتيفو لاكورونيا.

وتنتهي مواجهات إياب دور الستة عشر بلقاء فريقي القسم الثاني، الكوركون مع قرطبة، ليضمن أحدهما على عكس التوقعات بلوغ دور الثمانية.

مواجهات ذهاب دور الستة عشر:
الثلاثاء: أوساسونا ضد إيبار، فالنسيا ضد سلتا فيغو، لاس بالماس ضد أتلتيكو مدريد.

الأربعاء: ريال سوسيداد ضد فياريال، ألكوركون ضد قرطبة، ريال مدريد ضد إشبيلية.

الخميس: أتلتيك بلباو ضد برشلونة.

المزيد من بوابة الوسط