دوري الأجور الفلكية يواصل اصطياد النجوم

يواصل الدوري الصيني سلسلة استقطاب نجوم كرة القدم العالمية مقابل أرقام فلكية، وأخيرًا تلقى المهاجم الأرجنتيني الشهير كارلوس تيفيز لاعب «بوكا جونيورز» بطل الدوري المحلي عرضًا للانتقال إلى «شنغهاي شينهوا» الصيني مقابل مبلغ خرافي.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري تحدثت تقارير إعلامية عن أن النادي الصيني عرض 84 مليون يورو (87.79 مليون دولار) مقابل الحصول على خدمات تيفيز (32 عامًا)، حسب «رويترز».

ويتوقع أن يعلن تيفيز- الذي تزوج في نهاية الأسبوع الماضي من صديقته فانيسا مانسيا أم أطفاله الثلاثة - ارتباطه بالنادي الصيني بعقد لمدة عامين. ويقود الجهاز الفني للنادي الصيني لاعب وسط أوروغواي السابق جوس بويت.

ونُقل عن دانييل أنجليتشي رئيس «بوكا جونيورز» قوله خلال حفل الزواج: «في ظل المبلغ المعروض فإنه من المستحيل له أن يرفض العرض».

ولعب تيفيز لـ«وست هام» يونايتد و«مانشستر يونايتد» و«مانشستر سيتي» في إنجلترا و«يوفنتوس» الإيطالي خلال عقد أمضاه في أوروبا بعد رحليه عن «بوكا» للانضمام إلى «كورنثيانز» البرازيلي في 2005.

وفي فترته الثانية مع ناديه الحالي، قاد تيفيز بوكا جونيورز للفوز بلقب الدوري الأرجنتيني في العام الماضي، كما قاد الفريق للفوز 4-2 على منافسه الأكبر «ريفر بليت» في قمة الأرجنتين قبل أسبوعين ليحتل فريقه صدارة المسابقة.

وأعلن «تشيلسي» الإنجليزي، الجمعة، أن لاعب وسطه البرازيلي الدولي أوسكار سينتقل في يناير المقبل إلى «شنغهاي سيبغ» الصيني.

وبينما لم تكشف تفاصيل مالية تتعلق بقيمة الصفقة، فإن وسائل إعلام تقول إن «سيبغ» عرض نحو 60 مليون يورو مقابل التعاقد مع أوسكار.

 

المزيد من بوابة الوسط