الأهلي طرابلس والهلال يراقبان جوائز الكاف المليونية

تجرى الأربعاء بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالقاهرة قرعة منافسات بطولة رابطة الأندية الأفريقية وكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وسيتعرف ممثلا ليبيا في البطولتين الأفريقيتين، وهما نادي الأهلي طرابلس عن رابطة الأندية الأفريقية، ونادي الهلال عن كأس الاتحاد الأفريقي المعروف باسم الكونفيدرالية على منافسيهما في الدور التمهيدي.

وكان أهلي طرابلس شارك الموسم الماضي في دوري الأبطال ووصل إلى مرحلة دور المجموعات، فيما يشارك فريق الهلال في قرعة كأس الاتحاد الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه.

وسيعتمد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اعتبارًا من موسم 2017 صيغة جديدة في المنافستين، حيث سيتم تقسيم 16 ناديًا على أربع مجموعات بدلاً عن ثمانية أندية مقسمة على مجموعتين في الأدوار المتقدمة.

كما قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مضاعفة الجوائز المالية المخصصة للأندية، حيث سيحصل المتوج بلقب رابطة الأبطال على مليوني ونصف دولار بدل مليون ونصف دولار، فيما سينال المشارك في النهائي مليونًا ومئتي وخمسين ألف دولار عوض مليون دولار سابقًا.

أما في كأس الاتحاد فسيحصل الفائز باللقب على 1.250.000 دولار مقابل 660.000 دولار في السابق، بينما سينال كل فريق متأهل لمرحلة المجموعات لرابطة الأبطال وكأس الاتحاد، على التوالي 550.000 و 250.000 دولار.