الكرة الأرضية تبتسم لكريستيانو

سجل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز أخيرًا بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم العام 2016 ثلاثة أهداف (هاتريك)، ليقود فريقه ريال مدريد الإسباني إلى الفوز بلقب بطولة العالم للأندية 2016 لكرة القدم بالتغلب 4 / 2 على كاشيما أنتلرز الياباني الأحد، في المباراة النهائية للبطولة على استاد يوكوهاما.

وتوج رونالدو والريال مسيرتهما الناجحة في 2016 بإحراز اللقب الثاني للنادي الملكي في مونديال الأندية، وهو الثاني للفريق في غضون ثلاثة أعوام، حيث سبق للفريق الفوز باللقب في 2014 بالمغرب.

الهاتريك والتتويج هو أفضل احتفال لرونالدو بعد أيام من فوزه بالكرة الذهبية المقدمة من مجلة «فرانس فوتبول» لأفضل لاعب في العالم العام 2016، كما عادل رونالدو الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب العالمي، حيث كان اللقب هو الثالث له في مونديال الأندية بعدما توج به في 2008 مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي ثم في 2014 مع الريال.

واقتسم رونالدو هذا الرقم القياسي مع خمسة من نجوم برشلونة الإسباني الذين توجوا مع الفريق باللقب ثلاث مرات سابقة في 2009 و2011 و2015، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي وسيرخيو بوسكيتس وأندريس إنييستا وجيرارد بيكيه والبرازيلي داني ألفيش.

وعادل رونالدو رقمًا قياسيًا آخر للبطولة هو عدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في تاريخ مشاركاته بالبطولة، حيث رفع رصيده إلى خمسة أهداف مقتسمًا صدارة قائمة هدافي البطولة عبر تاريخها مع الأوروغوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي نجمي برشلونة الإسباني والأرجنتيني الآخر سيزار دلجادو نجم مونتيري المكسيكي.