Atwasat

بعد تونس .. الحكم الكيني يقف من جديد في وجه المنتخب الليبي

القاهرة - عدنان النمكي الخميس 24 نوفمبر 2016, 07:45 مساء
WTV_Frequency

تسبب الحكم الكيني، دافيس أموبني أوغنشي الذي أدار مباراة ليبيا وتونس يوم 11 نوفمبر الجاري لحساب الجولة الثانية من تصفيات مونديال روسيا 2018 في تراجع المنتخب الليبي 10 مراكز بتصنيف الاتحاد الدولي لكرة االقدم «فيفا» لشهر نوفمبر 2016.

وأصبح المنتخب الليبي في الترتيب 86 برصيد 417 نقطة، بعد أن كان رصيده في شهر أكتوبر الماضي 461 نقطة.

وتأتي هزيمة المنتخب الليبي أمام تونس على يد الحكم الكيني الذي تم إيقافه من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لثلاثة أشهر بسبب أخطاءه في المباراة التي صبت في صالح تونس، سببًا وحيدًا في عرقلة مسيرة فرسان المتوسط بالتصنيف الدولي، ولو لاها لكان قفز ترتيب المنتخب كاسرًا حاجز الـ60 الأوائل على العالم.

وحرم الحكم المنتخب الليبي من الخروج فائزًا أمام تونس في شوط المباراة الأول حين ألغى هدفًا صحيحًا للمنتخب الوطني، سجله اللاعب أنيس سيلتو في الدقيقة 11، بداعي التسلل، كما أنه لم يحتسب ركلة جزاء صحيحة إثر عرقلة مهاجم المنتخب أحمد بن علي، حتى مكن المنتخب التونسي في النهاية من الفوز بهدف من ركلة جزاء سجلها مهاجمه، وهبي الخرزي.

يذكر أن «الكاف» وقع نفس العقوبة على الحكم المساعد في المباراة، تيسفا جيورجيس أومايكل بيرهي، الذي أعلن خلال المباراة عن تسلل خطأ ضد المهاجم الليبي أنيس سيلتو.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات