مورينيو يطلب «ضمانات شتوية»

طلب جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد، ضمانات من إدارة النادي الإنجليزي بضرورة إبرام صفقات مميزة في فترة الانتقالات الشتوية، لترميم خط دفاع الفريق سعيًا للمنافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا أو اقتناص أي فرصة للصراع على لقب البريميير ليغ.

وذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية أن مورينيو نقل للمدير التنفيذي لمانشستر يونايتد، إيد وودوارد، رغبته في تدعيم الدفاع بثلاث صفقات، على رأسها النمساوي دافيد ألابا لاعب بايرن ميونيخ، وذلك لسد العجز في الجبهة اليسرى في ظل عدم الاقتناع بقدرات لوك شاو، وكذلك لإجادته اللعب في وسط الملعب.

مهمة المدرب البرتغالي لن تكون سهلة في ظل رغبة ناديي مانشستر سيتي وآرسنال في ضم آلابا، إضافة إلى أن الصفقة ستكلف خزينة مانشستر يونايتد 40 مليون جنيه إسترليني، في ظل تمسك مسؤولي بايرن ميونيخ ببقاء اللاعب النمساوي لنهاية الموسم.

كما يخطط جوزيه مورينيو أيضًا لدعم قلب الدفاع، بضم الهولندي فيرجيل فان ديك لاعب ساوثهامبتون، والتحرك بعرض قيمته 30 مليون جنيه إسترليني، لإقناع ناديه ببيعه في الشتاء.

كذلك يسعى المدير الفني لمانشستر يونايتد للتعاقد مع المدافع النمساوي ألكسندر دراجوفيتش لاعب باير ليفركوزن الألماني، والذي تقدر قيمته بـ20 مليون جنيه إسترليني.

وألمح جوزيه مورينيو في وقت سابق إلى عدم اقتناعه بقدرات لوك شاو، كريس سمولينغ، وفيل جونز، كما أن الفريق فقد الوافد الجديد إيريك بيلي لإصابته في الركبة، وسيغادر الفريق في يناير، للانضمام لمنتخب كوت ديفوار الذي يشارك في كأس أمم إفريقيا بالجابون.