بالصور: المختار يطوي صفحة التتويج في طبرق ويستعد لتصفيات الصعود للأولى

بدأ فريق نادي المختار في رسم برنامج الإعداد لخوض التصفيات النهائية المؤهلة لدوري الدرجة الأولى، من خلال إقامة معسكر مفتوح يشمل وحدات تدريبية للفريق على مستويات ثلاث (فنية وبدنية وذهنية)، تحسبًا ليصدر اتحاد الكرة قرارًا بإقامة تصفيات نهائية أو التأهل المباشر لأوائل المناطق.

وتصدر نادي المختار مجموعة طبرق لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم للموسم الرياضي 2015 م – 2016 م، والتي ضمت إلى جانبه فرق (الصقور والبريقة والهلال والقادسية).

ونجح فريق المختار في خطف بطاقة التأهل عن مجموعة طبرق، بعد تحقيقه الفوز في مباراة (ديربي) مع الصقور بهدف نظيف عن طريق اللاعب محمود يوسف في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب شيخ الشهداء عمر المختار بمدينة البيضاء.

وجاء ترتيب فرق مجموعة طبرق التي أشرف عليها الاتحاد الفرعي لكرة القدم بطبرق، كالآتي: فريق المختار في المركز الأول بـ 12 نقطة والصقور ثانيًا بـ9 نقاط والبريقة ثالثًا بأربع نقاط، والقادسية (باب الزيتون) رابعًا بثلاث نقاط وأخيرًا الهلال بنقطة واحدة.

من جانبه أكد رئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم بطبرق، الدكتور إسماعيل أرحومة، أن المباراة النهائية التي جمعت المختار والصقور عكست المستوى الرائع الذي وصلت ليه كرة المنطقة، وتمكن فيها المختار من انتزاع اللقب بفضل أداء لاعبيه ومدربهم.

وقال أرحومة: «الاتحاد العام لكرة القدم منع بشكل رسمي حضور الجمهور للمباريات خوفًا من أي مشاكل قد تطرأ أثناء المباراة، وما حدث من حضور جماهيري في النهائي عكس روح الإخاء ما بين الفريقين فهم من أبناء مدينة واحدة، لذلك مرت المباراة بسلام وود كبيرين».

وردًا على احتجاج إدارة نادي الصقور الرياضي طبرق عن وجود جمهور بالمباراة، قال أرحومة: «أولاً يحق لأي فريق عندما يرى جمهورًا قبل بداية المباراة أو في منتصفها أن يترك المباراة بناء على تعليمات الاتحاد العام لكرة القدم، لكن عندما يخسر أحد الفريقين يأتيك الاحتجاج، وما حصل من قوات الأمن في ملعب شيخ الشهداء عمر المختار هو منع الجمهور من دخول أرضية المعلب بعد تسجيل هدف المباراة من قبل نادي المختار».

وتابع أرحومة: «المباراة أدارها فريق تحكيم دولي وليس محليًا، خوفًا من أي مشاكل أو طعون قد تحدث، والأمر الآخر ننتظر تقرير مراقب المباراة ورئيس لجنة التحكيم للبت في الأمر، وعلى الصعيد الشخصي الجانب الفني للمباراة كان ممتازًا جدًّا والفوز كان مستحقًا لنادي المختار».

وتقدمت أسرة نادي الصقور الرياضي بطبرق بأجمل عبارات الود والتقدير إلى أسرة نادي الأخضر من مجلس إدارة وجمعية عمومية ولاعبين ومشجعين، على كرم الضيافة وحسن الاستقبال لبعثة فريق الصقور أثناء مباراة الفريق بملعب شيخ الشهداء عمر المختار.