أندية بنغازي تتضامن مع الشمال في تجاوزات لجنة الطعون

عقد بنادي شمال بنغازي اجتماعًا مهمًا ضم عددًا من أندية مدينة بنغازي ولفيفًا من الإعلاميين الرياضيين. وتم التطرق إلى قرار لجنة الطعون العامة رقم 13 بشأن اعتماد نتائج الأسبوع الثاني من مسابقة الدرجة الأولى لكرة القدم، والقاضي بمنح نتيجة مباراة الوفاق والأنوار لصالح الأنوار بعد قبول الطعن المقدم من نادي الأنوار شكلاً وموضوعًا، واعتبار لاعب فريق الوفاق عبدالسلام خير جيجي غير مستوفي إجراءات التسجيل.

واستعرض المستشار عز الدين الغرابي مواد اللائحة المنظمة المسابقات 41/152، والتي تعطي الأحقية لفريق شمال بنغازي في الاستفادة بنقاط مباراته الملعوبة أمام الوفاق كونه أشرك اللاعب المذكور نفسه.

وتحدث رئيس نادي شمال بنغازي، علي بوفراج، عن عقد هذا الاجتماع المهم للنظر في التجاوزات الخطيرة للجنة الطعون العامة، وعدم تطبيقها النصوص القانونية المنظمة المسابقات، الأمر الذي يهدد بسير المسابقات بشكل صحيح ونجاحها.

فيما أشار رئيس مكتب الرياضة بنغازي، مصطفى الدينالي، إلى ضرورة تفعيل المحكمة الرياضية وإطلاقها في أسرع وقت حتى تتلافى مثل هذه المشاكل.

يشار إلى أن اللائحة العامة نصت فيما يتعلق بعقوبات الفرق في المادة 152 مع عدم الإخلال بأي عقوبة أخرى تنص عليها هذه اللائحة، يعاقب الفريق الذي يثبت مشاركته رياضيًا بالمخالفة لشرط السن المحدد أو باسم مستعار أو بصفة لاعب آخر بالإيقاف عن مواصلة المشاركة في المسابقة، وتلغى نتائج جميع مبارياته.

ووزعت بعدها الكلمات على العديد من الشخصيات الرياضية وممثلي الأندية، واتفق الجميع على إصدار بيان مهم وتضامني مع نادي شمال بنغازي.