دورة تنشيطية لحكام كرة اليد

أوضح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الليبي لكرة اليد، حبيب عاشور، أنه تم التنسيق مع الخبير التونسي، فائز عبيد، لالقاء ثلاث محاضرات للمراقبين الفنيين والحكام الليبيين خلال الفتره من 21 إلى 29 نوفمبر الجاري بمدن طرابلس والبيضاء ومصراته.

وتستهدف الدورة 44 حكمًا ومراقبًا، وسيتضمن برنامجها عرض أخر التوجيهات فيما يخص المراقب الفني (صفاته ومعرفته بقوانين اللعبه وتفسيراتها ومتابعته لأخر التعديلات وتطبيقاتها الحديثة وواجباته العامة قبل واثناء وبعد المباراة، بالاضافة إلى شرح ما ورد من الاتحاد الدولي لكرة اليد بشأن أخر التعديلات في قانون اللعبة.

يشار إلى أن نشاط كرة اليد للموسم الجديد سينطلق في 26 نوفمبر الجاري بصالة البيضاء التي يحتضن مباراة الكأس الممتازه بين النجمة بطل الدوري والاتحاد بطل الكأس، وبعدها بخمسة أيام ينطلق الدوري الممتاز بمشاركة 24 فريقًا وزعت الي مجموعتين، ضمت الأولى فرق (الشرطة والجزيرة والاتحاد والأولمبي وأهلي طرابلس والشموع والنجم الريفي والمشعل والاشعاع والوحدة والصباح والنصر زليتن).

وتشكلت المجموعة الثانية من فرق (النصر والنجمة وأهلي بنغازي والهلال والمروج وبنغازي الجديدة ودارنس والأخضر والكفاح والكرامة والأنوار والأفريقي درنة).