Atwasat

«الوفاق» تزف خبر الملايين للاتحادات الرياضية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 24 يوليو 2017, 10:43 مساء
WTV_Frequency

أكد رئيس الهيئة العامة للشاب والرياضية بحكومة الوفاق، زياد قريرة، أن حكومته خصصت 30 مليون دينار ليبي لدعم الاتحادات الرياضية المنتخبة ولا يخص اللجان الفنية التي تم إنشاؤها مؤخرًا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد صباح اليوم بمقر الاتحاد الليبي لكرة القدم السابق، بمنطقة النوفليين بطرابلس، بحضور رؤساء ومندوبي الاتحادات الرياضية الليبية.

ووفقًا لوكالة الأنباء الليبية «وال» تطرق قريرة للظروف والصعوبات التي تعانيها الدولة الليبية في هذه المرحلة، و«القصور الذي صاحب عدم الإيفاء بالمتطلبات الملحة التي تعانيها الرياضة الليبية في هذه المرحلة، من عدم وجود الدعم اللازم لكل الاتحادات الرياضية والذي أثر سلبًا على أدائها محليًا وقاريًا».

وقال قريرة في كلمته: «المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق خصص 30 مليون دينار ليبي لدعم الاتحادات الرياضية المنتخبة، ولا يخص اللجان الفنية التي تم إنشاؤها مؤخرًا». وأضاف: «الدعم المخصص انحصر في بند واحد فقط وهو بند دعم الأنشطة الرياضية لجميع الاتحادات ولا يخص البنود الأخرى».

وطلب قريرة في كلمته من الاتحادات الرياضية ضرورة التواصل مع الهيئة لإيجاد الحلول للمشاكل والعراقيل والتي من بينها عدم وجود مقرات للاتحاد. مؤكدًا أنه خصص مقر الهيئة السابق بمنطقة السبعة ليكون مكانًا لمقرات الاتحادات التي ليس لها مقر حاليًا.

جرى بعد ذلك نقاش بين رؤساء الاتحادات وهيئة الشباب والرياضة، حيث أكد رؤساء الاتحادات على المشاكل التي تعيشها الاتحادات الرياضية، والتي من بينها عدم تسديد الاشتراكات الدولية المتراكمة، وتجميد الأنشطة والمشاركات الدولية لأغلب المنتخبات الليبية بسبب عدم وجود الدعم المالي، وكذلك التجهيزات والمعدات الرياضية وتكلفتها المالية العالية، وعدم وجودها في السوق المحلية والتي من بينها معدات السهم والقوس والزي الرياضي للعبة الهوكي المكلف جدًا.

وفي نهاية الاجتماع أكد رئيس الهيئة أنه سيتم الاجتماع مع الاتحادات الرياضية كل اتحاد على حدة لمعرفة المشاكل التي تواجهه.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات