Atwasat

رئيس برشلونة يحدد موقع كريستيانو عالميًا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 01 نوفمبر 2016, 06:26 مساء
WTV_Frequency

أكد رئيس نادي برشلونة، بيب بارتوميو،أن نجم فريقه ليونيل ميسي هو اللاعب الأول في العالم، وبالنسبة له فإن نيمار هو رقم اثنين، وكريستيانو رونالدو هو رقم ثلاثة.

وفي تصريحات صحفية، أكد بارتيميو، أن رؤية أفضل اللاعبين في العالم، تأتي عبر متابعة الكرة الإسبانية، فيما يتباهى الدوري الإنجليزي بوجود مجموعة من كبار المدربين على صعيد الرياضة.

وأوضح بارتوميو، أنه بينما تتركز الأنظار بشكل كبير في إنجلترا على المدربين، مثل غوارديولا، ومورينيو، وفينجر، وكلوب، وكونتي، فإن الدوري الإسباني، يتمحور أساسًا حول اللاعبين، مثل ليونيل ميسي، وفقًا لـ«رويترز».

وقال بارتوميو، في مقابلة مع صحيفة «ديلي تليجراف» البريطانية: «عندما نتحدث عن دوري الدرجة الأولى فأنا سعيد للغاية لوجود أفضل لاعبين في العالم في إسبانيا.. فميسي اللاعب الأول (في العالم)، وبالنسبة لي فإن نيمار هو رقم اثنين، وكريستيانو رونالدو هو رقم ثلاثة، لذا فإن أفضل لاعبين في العالم تجدهم في الدوري الإسباني».

وتابع: «النجوم على صعيد اللاعبين، يتمركزون هنا، وربما وإلى الآن فإن الدوري الانجليزي الممتاز يضم نجوم التدريب في الرياضة، لكن ليس على صعيد اللاعبين، ويوجد الكثير من السبل للخروج للعالم وإظهار رياضتنا".

وأوضح بارتوميو، أن الأندية الانجليزية، تمتلك المزيد من القوة الاقتصادية، مقارنة بنظيراتها في إسبانيا في ظل وصول قيمة حقوق البث التلفزيوني المحلي للدوري الإنجليزي الممتاز إلى 5.14 مليار جنيه إسترليني (6.28 مليار دولار).

وقال بارتوميو (53 عامًا): «إلى الآن فإن الدوري الإنجليزي الممتاز، يسير على ما يرام، فعلى مدار السنوات القليلة الماضية، حصلت كافة الأندية على إمكانات مميزة من خلال تدعيم قدراتها الاقتصادية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات