تعرف على قصة المليار دولار بين بيل وريال مدريد

كشفت صحيفة «صن» البريطانية، عن أكثر 10 لاعبين، الذين يملكون شروطًا جزائية في عقودهم، مع أنديتهم، حيث تصدر القائمة، الويلزي جاريث بيل، جناح ريال مدريد، الذي جدد عقده مع الميرنغي أمس الأحد حتى 2022.

ولفتت الصحيفة، إلى أن أصحاب أعلى 10 شروط جزائية، في العالم، يلعبون فقط في ناديي ريال مدريد، وبرشلونة الإسبانيين، اللذين يعتبران من أكثر الأندية دخلًا، ودفعًا للرواتب في العالم، في العصر الحالي.

وجاءت القائمة المكونة من عشرة لاعبين، على النحو التالي:
1 ـ جاريث بيل، الذي انضم لصفوف ريال مدريد في صيف عام 2013 قادمًا من توتنهام بصفقة قياسية بلغت 100 مليون يورو في ذلك الوقت، ومع تجديد عقده أصبح شرطه الجزائي الأكبر في العالم، حيث وصل إلى مليار يورو، والذي يقدر بـ900 مليون جنيه إسترليني.

2ـ كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، وأكبر هداف في تاريخ النادي الملكي، والذي انضم لصفوف الميرنجي في صيف 2009، قادمًا من مانشستر يونايتد، ويبلغ شرطه الجزائي 657 مليون جنيه إسترليني.

3ـ الكولمبي خاميس رودريغيز، لاعب ريال مدريد أيضًا، الذي انضم للفريق عقب كأس العالم 2014، قادمًا من موناكو، ويبلغ شرطه الجزائي 426 مليون جنيه إسترليني.

4ـ نيمار دا سيلفا، مهاجم برشلونة، الذي انضم للفريق صيف عام 2013 بصفقة بلغت قيمتها 57 مليون يورو وفقًا لنادي برشلونة، ويبلغ شرطه الجزائي 210 ملايين جنيه إسترليني.

5ـ ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم، خمس مرات، الذي نشأ وترعرع مع برشلونة منذ طفولته، ويبلغ شرطه الجزائي مع برشلونة 179 مليون جنيه إسترليني.

6ـ لويس سواريز، المهاجم الأورجوياني لنادي برشلونة الإسباني، المنضم للفريق الكتالوني قبل ثلاثة مواسم، قادمًا من ليفربول، ويبلغ شرطه الجزائي 160 مليون جنيه إسترليني.

7ـ أندريس إنييستا، لاعب وسط برشلونة، وقائد الفريق، والذي نشأ وترعرع أيضًا في الفئات الدنيا للنادي، ويعتبر من أفضل لاعبي الوسط في العالم، ويبلغ شرطه الجزائي 143 مليون جنيه إسترليني.

8ـ سيرجيو راموس، قائد ومدافع ريال مدريد، المنضم للنادي في صيف عام 2005 قادمًا من نادي إشبيلية الإسباني، وشارف على دخول عامه الثلاثين، وشرطه الجزائي 125 مليون جنيه إسترليني.

9 ـ جوردي ألبا، مدافع برشلونة والمنتخب الإسباني المنضم للفريق الكتالوني، من فالنسيا الإسباني في السنوات الأخيرة، ويبلغ شرطه الجزائي 107 ملايين جنيه إسترليني.

10 ـ سيرجيو بوسكيتس، متوسط ميدان برشلونة والمنتخب الإسباني، الذي نشأ في صفوف برشلونة، وصولًا للفريق الأول، ويبلغ شرطه الجزائي 107 ملايين جنيه إسترليني.