سيرة ذاتية «متواضعة» لمدرب منتخب ليبيا المحتمل

وصل إلى العاصمة الليبية طرابلس الجمعة المدرب الفرنسي ديدية سيس وسط تكتم شديد من قبل الاتحاد الليبي لكرة القدم على اسم المدرب حتى وصوله، ورغم تخمينات المتابعين من إعلاميين ومدربين وشخصيات رياضية عن اسم المدرب الجديد للمنتخب الليبي في هذه المرحلة الصعبة وضيق الوقت للمنتخب الليبي لتعويض خسارة الكونغو وقرب مباراة المنتخب التونسي في الحادي عشر من شهر نوفمبر المقبل ورغم العديد من التكهنات باسم المدرب الجديد، فقد تفاجأ الجميع بوصول المدرب الفرنسي المغمور الذي لا سجل له ولا إنجاز يذكر له في حياته التدريبية.

«بوابة الوسط» بحثت عن سيرته الذاتية بالتعاون مع بعض الزملاء الإعلاميين الرياضيين ومواقع الكرة وحصلت على السيرة الذاتية لهذا المدرب المغمور والذي سيدخل في تفاوض مع الاتحاد الليبي لكرة القدم لتدريب المنتخب الليبي.

تقول السيرة الذاتية إن المدرب الفرنسي ديدية سيس من مواليد سنة 1962 ويحمل الجنسية الفرنسية والتركية لعب للعديد من الفرق الفرنسية في مركز الجناح الأيسر ولعب 504 مباريات وسجل 141 هدفًا طيلة مشواره الرياضي، ولعب للمنتخب الفرنسي 52 مباراة سجل خلالها 13 هدفًا في سنوات 1976 وحتى 1984.

أما سجله التدريبي فلا يوجد له أي إنجاز يذكر، حيث درب منتخب توغو من 2011 إلى 2014 كما اُستُبعد من تدريب منتخب موريشيوس 2015.