«الشروق» الجزائرية: زعبية وراء اختيار ليبيا لملعب وهران

كشفت صحيفة «الشروق» الجزائرية، في تقرير خاص عن أسباب نقل مباراة المنتخب الليبي ونظيره التونسي من القاهرة إلى ملعب وهران بالجزائر.

وقال التقرير: «تقدم الاتحاد الليبي لكرة القدم بطلب إلى نظيره الجزائري، لاستضافة منتخب تونس في مباراة الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2018، المقررة يوم 11 نوفمبر بملعب زبانة في مدينة وهران غرب العاصمة».

وأضاف تقرير «الشروق»: «كشف مصدر عليم عن اختيار الاتحاد الليبي لكرة القدم لمدينة وهران، لاستقبال منتخب تونس في مباراة الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى من تصفيات مونديال روسيا، حيث تقدم بطلب رسمي للكاف، علما أن الاتحاد الإفريقي للعبة (الكاف) يمنع المنتخب الليبي من الاستقبال على أرضيته منذ سنوات نظرا لتأزم الوضع الأمني في هذا البلد».

وأضافت الصحيفة: «الدولي الليبي والمهاجم السابق لفريق مولودية وهران، محمد زعبية، هو من كان وراء اختيار الاتحاد الليبي لملعب زبانة بمدينة وهران، نظرا لأرضيته العشبية اصطناعيا الملائمة للاعبي منتخب ليبيا الذي تتشكل تركيبته من اللاعبين المحليين المتعودين على مثل هذه الأرضيات التي تتميز بها ملاعب الجارة ليبيا.

يذكر أن منتخب ليبيا اعتاد منذ سنوات على استقبال مبارياته في عدة بلدان عربية، على غرار مصر التي استقبل فيها آخر مباراة من تصفيات «كان2017» وتونس والمغرب، الأخيرة كانت مسرحا لمواجهة منتخب ليبيا أمام المنتخب التونسي سنة 2012 في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2013.