Atwasat

رئيس الفيفا يفتح طريق مونديال روسيا أمام ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 03 أكتوبر 2016, 10:31 مساء
WTV_Frequency

تقدم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، باقتراح لزيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم إلى 48 منتخبًا بدلاً من 32.

وخلال محاضرة له في جامعة أربوليدا بوغوتا في كولومبيا، اقترح إنفانتينو زيادة المنتخبات إلى 48 في كأس العالم، وفقًا لموقع «في الجول».

وحالة موافقة الاتحاد الدولي على فكرة زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات المونديال إلى 48 منتخبًا، سيرتفع نصيب أفريقيا إلى 10 منتخبات على الأقل، ويكون للمنتخب الليبي فرصة عظيمة للتأهل إلى مونديال روسيا 2018، حتى لو لم يتصدر المجموعة (تونس الكونغو الديمقراطية وغينيا) واكتفى بالمركز الثاني فيها.

إذا حصل المنتخب الوطني على المركز الثاني في المجموعة سيتأهل مباشرة.

ونقلت صحيفة «تليغراف» الإنجليزية تصريحات إنفانتينو خلال هذه المقابلة التي قال فيها: «سوف نناقش هذا الاقتراح خلال اجتماع الاتحاد الدولي خلال شهر يناير عام 2017 المقبل».

وأضاف: «اقتراحي أن يكون الدور الأول مكون من 32 فريقًا يتأهل منهم 16 منتخبًا للدور الثاني لمواجهة الـ16 منتخبًا المتبقين الذين سيتأهلون لهذا الدور مباشرة دون اللعب في الدور التمهيدي».

وأتم حديثه: «فكرة فيفا هي تطوير كرة القدم في العالم بالكامل وكأس العالم هو الحدث الكروي الأكبر، بالإضافة إلى أن هذه البطولة هي أهم مناسبة اجتماعية في العالم تتيح لنا تنفيذ مثل هذه الأفكار».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات