Atwasat

الضاوي: مستوى التحكيم في الدوري الليبي "متوسط"

طرابلس - سيف النصر أمبية الأربعاء 09 أبريل 2014, 08:16 مساء
WTV_Frequency

أكّد الحكم الدولي الليبي لكرة القدم داخل الصالات توفيق الضاوي أن مستوى التحكيم في الدوري الليبي هذا الموسم "متوسط"، وأغلب مبارياته ناجحة تحكيميًا إلى حد كبير، مقارنة بفترة التوقف التي طرأت على النشاط الرياضي في ليبيا خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأضاف الضاوي في تصريح إلى "بوابة الوسط" أن توقف الدوري الليبي لمدة طويلة أثر على مستوى التحكيم في ليبيا، من خلال غياب المنافسة ومباريات كرة القدم، موضحًا أن ثمة عددًا لا بأس به من الحكام الليبيّين مميزين على المستويين المحلي والدولي.

وأشار إلى أن الحكم بشر يخطئ ويصيب، وأخطاء الحكم لا يمكن أن تتوقف لأنها جزء من اللعبة، لافتًا إلى أن الحكم الناجح هو من يرتكب أقل الأخطاء، متابعًا: "على صعيد التحكيم الليبي شدَّ انتباهي الحكم مفتاح العلمي، والحكم محمد المجبري، والمساعد منجي بو شكيوة".

وأوضح أن التحكيم على المستوى الخارجي جيد، وترك انطباعًا وصدى طيبًا من دول الجوار، مدللاً على ذلك باختياره والحكم أحمد الفيتوري، للمشاركة في الدوري القطري الأسبوع المقبل؛ إذ أدارا مباريات في الدوري القطري بأكثر من مناسبة.

وأكّد أن لجنة التحكيم العامة أرسلت عددًا من الحكام للمشاركة في دورات صقل، وذلك تحت إشراف الاتحاد القطري؛ وهو ما يرفع كفاءة ومستوى وصقل الحكام في ليبيا.

وطالب بضرورة إقامة مثل تلك الدورات التأهيلية واستمرارها من أجل الإطلاع على كل ما هو جديد في قانون كرة القدم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات