الترجي ينذر بمشروع بطولي وغريمه «يتقشف»

كشف سوق الانتقالات الصيفية بين أندية الكرة التونسية نوايا الترجي في العودة مجددًا إلى منصات التتويج بداية من الموسم الجديد، الذي ينطلق بعد غدٍ الخميس، وفي المقابل تراجع غريمه التقليدي فريق الأفريقي عن منهجية الدعم التي اتبعها طوال الأعوام الأخيرة، وفضل جمع الأموال من بيع هداف الدوري أعلن التقشف.
بداية المشروع الذي تبنته إدارة الترجي جاء من الإبقاء على مدربه عمار السويح، الذي أسس لخارطة الطريق الجديدة في الانتدابات الجديدة.
بدأ مشروع الترجي للموسم الجديد، مبكرًا بضم المهاجم الليبي محمد زعبية من مولودية وهران الجزائري، ثم تلاه صانع اللعب محمد علي منصر من الصفاقسي، ثم لاعب الوسط المدافع فرجاني ساسي من ميتز الفرنسي ومحمد أمين عودية وأنيس بدري لاعب موسكرون البلجيكي وأيمن بن محمد من بوهيميان الأيرلندي والمدافع الجزائري الدولي هشام بلقروي.

وجنى الترجي مبكرًا ثمار صفقاته في فترة الانتقالات، فأحرز لقب كأس تونس للمرة 14 بفوزه 2-صفر على الأفريقي، ليطوي صفحة الجفاف البطولي لخمس سنوات مضت.
وعلى عكس الأعوام الماضية اختار الأفريقي سياسة التقشف في سوق الانتقالات، بداية من الاستغناء عن خدمات مدربه رود كرول، والاعتماد على لاعبه السابق قيس اليعقوبي كمدرب بدلاً منه.
ورغم رحيل لاعبي الخبرة بالفريق، مثل ثنائي الوسط تيجاني بلعيد وحسين ناتر والمهاجم يوهان توزجار، واكتفت إدارته بضم الظهير الأيمن الجزائري مختار بالخيثر والمهاجم القادم من بنين جاك بيسون وفخر الدين الجزيري مدافع البنزرتي وقوافل قفصة السابق وعلي العابدي ظهير الترجي السابق.

وبدا أن الأفريقي يمضي نحو سياسة تخفيض معدل عمر الفريق، بالاعتماد على لاعبيه الشبان، مثل أحمد خليل ومهدي الوذرفي وبسام الصرارفي لدعم مهاجمه الدولي صابر خليفة.

وبحركة تنقلات أقرب للمنطقية، يدخل فريق الصفاقسي الموسم الجديد بعد أن أبرم صفقات تعوض رحيل لاعبين من بين الأهم في الفرق (الظهير الأيسر وهداف الدوري الموسم الماضي، علي معلول، والمهاجم النيجيري جونيور أجاي إلى الأهلي المصري).

وضم الصفاقسي المهاجم علي القربي من شبيبة القيروان، والظهير الأيمن حمزة المثلوثي من البنزرتي والكاميروني فيكتور سيلفستر والسنغالي محمد وايلو.

وعلى صعيد بطل الدوري، فريق النجم الساحلي، فأثر الاستقرار ولم يضم سوى لاعب وسط مدافع (ناتر) بعد أن استغنى عن الكاميروني فرانك كوم، والمهاجم الليبي، أنيس سلتو، بدلاً من أحمد العكايشي المنتقل للاتحاد السعودي، وزهير الذوادي لاعب الأفريقي.

يذكر أن الدوري التونسي سيقام الموسم الجديد بنظام المجموعتين، الأولى تضم، (النجم الساحلي والصفاقسي والبنزرتي وترجي جرجيس وشبيبة القيروان وأولمبيك سيدي بوزيد واتحاد بنقردان واتحاد تطاوين).

أما المجموعة الثانية فتضم (الترجي والأفريقي ونجم المتلوي ومستقبل المرسى وحمام الأنف والملعب القابسي ومستقبل قابس والأولمبي الباجي).

المزيد من بوابة الوسط