Atwasat

«الميركاتو» الإنجليزي يحطم حاجز المليار جنيه إسترليني

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 01 سبتمبر 2016, 08:36 مساء
WTV_Frequency

قالت مجموعة سبورتس بيزنس التابعة لديلويت للتحليل المالي، اليوم الخميس، إن الإنفاق على انتقالات اللاعبين في الدوري الإنجليزي، بلغ في المجمل 1.165 مليار جنيه إسترليني.

ويمثل الرقم زيادة قدرها 34 % عن أعلى سوق انتقالات سابق، وبلغ 870 مليون جنيه إسترليني قبل 12 شهرًا، ويعني هذا أن إجمالي إنفاق الأندية للموسم المقبل، يمثل رقمًا قياسيًا بموسم واحد بالدوري الإنجليزي.

وقال دان جونز، المسؤول، في سبورتس بيزنس في بيان: «هذا رابع عام على التوالي يتم فيه تحطيم الرقم القياسي للإنفاق في الانتقالات الصيفية».

انتقالات اللاعبين في الدوري الإنجليزي، بلغ في المجمل 1.165 مليار جنيه إسترليني.

وأضاف: «في بداية موسم 2013-2014 كان الرقم القياسي للإنفاق في الانتقالات الصيفية 500 مليون جنيه إسترليني، وحقيقة أن هذا الرقم زاد بأكثر من الضعف منذ ذلك الوقت يوضح النمو المالي للدوري».

وحطم مانشستر يونايتد الرقم القياسي للانتقالات حين أعاد ضم لاعب وسط فرنسا بول بوغبا من يوفنتوس مقابل 89 مليون جنيه إسترليني؛ ليتجاوز الرقم العالمي السابق وهو 100 مليون يورو (84.20 مليون جنيه إسترليني) الذي دفعه ريال مدريد لضم غاريث بيل العام 2013.

شكل إجمالي إنفاق ناديي مانشستر 42 بالمئة من قيمة الانتقالات في الدوري الانجليزي.

كان مانشستر سيتي ضمن 13 ناديًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، حطموا رقمهم القياسي في الانتقالات حين دفع 47.5 مليون جنيه إسترليني ليتعاقد مع جون ستونز مدافع إيفرتون.

كما كان انتقال المهاجم الجزائري إسلام سليماني، من سبورتنغ لشبونة، إلى ليستر سيتي بطل إنجلترا مقابل 30 مليون يورو، من أكبر صفقات اليوم الأخير للانتقالات، أمس الأربعاء.

ودفع تشيلسي حوالي 34 مليون جنيه إسترليني ليعيد ديفيد لويز مدافع باريس سان جيرمان إلى إستاد ستامفورد بريدج، وأنفق توتنهام هوتسبير 30 مليون جنيه إسترليني ليضم لاعب الوسط موسى سيسوكو من نيوكاسل يونايتد.

ووفقًا لموقع سبريديكس على الإنترنت شكل إجمالي إنفاق ناديي مانشستر 42 بالمئة من قيمة الانتقالات في الدوري هذا الصيف.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات