غوارديولا: لا أريد قدمي حارس انجلترا الأول

أكد بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، أن السبب الرئيس لرفضه الاعتماد على جو هارت في حراسة مرمى الفريق،لأنه يريد حارسًا يجيد اللعب بقدميه.

واقترب مانشستر سيتس من ضم كلاوديو برافو، حارس برشلونة، الذي ألتقطت صور له أثناء مغادرته مطار برشلونة اليوم الثلاثاء وقد يؤدي انتقاله المتوقع إلى السيتي لرحيل هارت، وفقًا لـ«رويترز»

ويستعد برافو (33 عاما) للخضوع للكشف الطبي خلال الأيام القادمة في استاد الاتحاد حيث سيلعب تحت قيادة بيب جوارديولا المدرب السابق لبرشلونة الاسباني.

وذكر بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني يوم السبت أنه توصل "لاتفاق مبدئي مع سيتي" لانتقال قائد منتخب تشيلي، نقلاً عن «كووورة».

وكشف غوارديولا عن قرب انضمام برافو في رده على سؤال بهذا الشأن في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء قائلًا «لا أستطيع إنكار ما يعرفه الجميع».

وقرر غوارديولا الاعتماد على الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو في المباريات الثلاث الأولى هذا الموسم على حساب هارت، ولكن حارس إنجلترا الأول قد يلعب أمام ستيوا بوخارست غدا، الأربعاء في إياب الدور الأخير لتصفيات دوري أبطال أوروبا، بعدما فاز ذهابًا بخمسة أهداف دون رد.

وتغير الوضع كثيرا بالنسبة لهارت (28 عاما) بعدما كان الحارس الأول في سيتي على مدار ثمانية مواسم وبات الحارس الثاني وربما يصبح الخيار الثالث، وشارك في 266 مباراة مع النادي وكان له دور كبير في جعله أحد القوى الكبرى في إنجلترا.

ويبدو غوارديولا عازما على بدء تحركات في الخطوط الخلفية بحارس «قادر على اللعب بقدميه»، وأوضح أن هارت بإمكانه الرحيل إذا لم يكن سعيدا.

وقال غوارديول «نعم.. لديه فرصة للعب غدا، تربطني علاقة ممتازة بجو، وتحدثت معه منذ اللحظة الأولى التي التقينا فيها، فأنا أحاول أن أكون واضحًا مع اللاعبين وقد كنت، وأول شيء أحتاجه من حارس المرمى أن ينقذ المحاولات، لكني أريده أيضا أن يجيد اللعب بقدميه ويساعدنا في بناء الهجمة بصورة جيدة».

وخلال ستة مواسم درب خلالها جوارديولا ناديي برشلونة وبايرن ميونيخ كانت نسبة دقة تمريرات الحارسين فيكتور فالديس ومانويل نوير هي الأعلى بين باقي المنافسين في البطولتين.

المزيد من بوابة الوسط