بنغازي تحتضن مدربي الرخصة «C»

شهدت مدينة بنغازي، السبت، افتتاح دورة تدريبية تأهيلية للمدربين المحليين لكرة القدم من أجل الحصول على الرخصة «C»، تحت إشراف الإدارة الفنية بالاتحاد الليبي لكرة القدم، وبالتعاون مع الاتحاد الأفريقي (كاف).

حضر حفل الافتتاح العديد من الشخصيات الرياضية، وعلى رأسهم رئيس الإدارة الفنية بالاتحاد الليبي والمحاضر الدولي محمد الشارف، والمحاضر الدولي فرحات سالم، بالإضافة إلى المدرب الدولي الأسبق الحبيب إمبارك ورئيس اللجنة التحضيرية اللاعب السابق عبد السلام الشابي، وأربعين مدربًا محليًّا يمثلون أندية بنغازي والبيضاء والمرج، بالإضافة إلى الكفرة وسرت.

ألقى رئيس اللجنة التحضيرية، اللاعب الأسبق عبد السلام الشابي، كلمة عبر فيها عن سعادته الكبيرة بعودة الدورة التأهيلية بمدينة بنغازي بعد غياب عشرة أعوام.

وأثنى عبد السلام على الجهود الكبيرة التي تبذلها الإدارة الفنية بالاتحاد الليبي لكرة القدم وكذلك الاتحاد الليبي في البحث عن صقل وتطوير المدربين.

وأكد الشابي أنه في ما مضى حرِم جيل كبير من الحصول على الرخصة «C»، وهي الجمع بين الخبرة والجانب التعليمي الأكاديمي، مشيرًا إلى أن هدف دورة الإدارة الفنية واضح من أجل الارتقاء بالمدرب الليبي وتغيير عقليته إلى الاحترافية.

المزيد من بوابة الوسط