صولة: لابد من محاسبة اتحاد الكرة على الأموال المهدرة

انتقد لاعب الأهلي طرابلس والمنتخب الوطني لكرة القدم السابق، صالح صولة، أداء اتحاد الكرة الليبي وغياب الوضوح في عمله وأن الملاحظات عليه كثيرة من الوسط الرياضي.

وقال في تصريح خاص إلى «بوابة الوسط» إن الاتحاد يشكو أزمة مالية وعند كل رحلة للمنتخب نتفاجأ بسفر أعداد زائدة ومجاملات أضرت بالكرة الليبية مثلما حدث في رحلات سابقة قام فيها اتحاد الكرة بتكريم عشرين إداريًّا من الأندية في إحدى الرحلات الأفريقية المعروفة لكسب أصواتهم في الانتخابات المقبلة.

واعتبر أن اتحاد الكرة هو مَن وسَّع الأزمة المالية على نفسه، وتساءل عن رحلة المنتخب المقبلة إلى الرأس الأخضر وهى آخر مباراة أفريقية في التصفيات المؤهلة إلى الأمم الأفريقية، مؤكدًا أن الرقم المسافر مبالغ فيه وعلى الاتحاد أن يتخلى عن هذا الأسلوب في كسب الأصوات عن طريق سفر أعداد ليست لها علاقة، خاصة أن المباراة المقبلة أمام الرأس الأخضر غير مجدية.

وطالب صولة الجمعية العمومية بالتدقيق في عشرات الملايين التي صرفت للاتحاد الحالي من الدولة منذ توليه المهمة في فبراير 2013.

صالح يمارس مهنة التدريب بين الحين والآخر ودرب عدة فرق ليبية، ويعتبر من المحللين الرياضيين في القنوات الفضائية الليبية والعربية لمباريات كرة القدم.

المزيد من بوابة الوسط