الأكاديمية الأولمبية بطرابلس تستقبل دورة مدربي كمال الأجسام

انطلقت بقاعة الأكاديمية الأولمبية بطرابلس دورة مدربي كمال الجسام «c»، الأحد، التي ينظمها الاتحاد الليبي لكمال الأجسام، بحضور أكثر من 45 مشاركًا.

وفي يوم الافتتاح أُلقيت محاضرتان، الأولى في علم التدريب العام للدكتور إبراهيم عطية، تحدث فيها عن علم التدريب الرياضي وأهميته وتعريفه ومتطلباته وأساليبه وأنواعه وطرقه، وصفات المدرب الجيد وعلاقة علم التدريب بالعلوم الأخرى المرتبطة به كعلم التغذية والإصابات والتشريح والميكانيكا وعلم النفس الرياضي والإدارة وعلم وظائف الأعضاء وعلم النمو والتحليل الحركي.

والمحاضرة الثانية حول تأثير المنشطات للدكتورين عبد الرزاق الشكشوكي وعبدالكافي عبد العزيز أعطيا فيها فكرة عامة عن المنشطات وتأثيرها ومخاطرها على الفرد والمجتمع ومن بينها المواد المثيرة للجهاز العصبي المركزي والمواد المخدرة التي تساعد على عدم الإحساس، وضرورة توعية الرياضيين والمدربين والحكام والعاملين بالوسط الرياضي بهذه المخاطر.

وتم التطرق إلى آخر الأبحاث التي اُستخدمت في التنشيط الجيني في دورة الألعاب الأولمبية الحالية بالبرازيل ومن بينها «Epo»، الذي يزيد في كرات الدم الحمراء في جسم الإنسان من 5 ملايين في الإنسان العادي إلى 12 مليونًا.

ويشهد اليوم الإثنين موعدًا مع محاضرتين، الأولى للدكتور خميس دربي في علم التدريب الخاص والثانية للدكتور علي شناك في علم النفس الرياضي.

ويشهد الثلاثاء محاضرتين، الأولى في علم التغذية للدكتور وليد شيبوب، والثانية الإصابات للدكتور عياد المصراتي.

وتختتم الدورة الأربعاء باختبارات نظرية للمشاركين، وسيمنح المجتازون رخصة تدريب «c».

المزيد من بوابة الوسط