خريطة الطريق إلى «الدور الخماسي» في الدوري الليبي

بعد ختام مباريات الأسبوع الثامن في كلا المجموعتين تتضح معالم الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم «الدور الخماسي»؛ حيث سيتأهل فريقان من المجموعة الأولى وثلاثة فرق من المجموعة الثانية.

المجموعة الأولى
توجد أربعة فرق تتصارع على مقعدين وإن كان الأهلي بنغازي ضمن التأهل بنسبة كبيرة ويكفيه التعادل فقط، أما فرق الهلال والأخضر والنصر فمباريات هذا الأسبوع ستكون هي نقطة الحسم بالنسبة للهلال إذا ما فاز على الأخضر في مباراة قمة الأسبوع الثامن سيكون الأقراب للتأهل من النصر والأخضر.

الهلال بأربع عشرة نقطة والأخضر 12 والنصر 11 نقطة، وتعد مباراة الهلال والأخضر قمة مباريات الأسبوع مباراة التأهل، وستكون مباريات الأسبوع الثامن على النحو الآتي:

الأحد (31 يوليو)
النصر × دارنس - ملعب شيخ الشهداء بالبيضاء - توقيت المباراة 17:30 بصافرة الحكم أحمد البوعيشي والمساعدان محمد بلعم وإسماعيل شنبة وحكم رابع عماد خريش وعلي الضيع يراقب اللقاء.

الاثنين (1 أغسطس)
الأخضر × الهلال - ملعب المرج - في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء - يقود اللقاء الحكم المميز محمد الشلماني والمساعدان عبدالعاطي العبد وسعد أحمد وحكم رابع أحمد الشلماني، فيما يتولى المراقبة الدولي محمد عبدالله، وفي ذات التوقيت تقام على أرضية ملعب شهداء بنينا مباراة التعاون والتحدي بصافرة محمد الشحومي والمساعدان عبدالله الشاعري وعلي أبوشكيوة وحكم رابع محمد المجبري والمراقب محمد بلعم.

الثلاثاء (2 أغسطس)
شباب الجبل × النجمة على ملعب شهداء بنينا، مباراة يقودها حكم وسط عبدالباسط شهوب والمساعدان عصام الترهوني وفتحي الجيلاني وحكم رابع محمد يونس والمراقب عمر جمعة.

المجموعة الثانية
الأربعاء (3 أغسطس)
الشط × المحلة على ملعب عبدالرحمن أبوالشواشي في تمام الساعة السادسة وكلف ناجي الزيتوني لمراقبتها.

الخميس (4 أغسطس)
السويحلي × الترسانة على ملعب رجب عمار يراقبها سعيد عياد في تمام الساعة السادسة.

الجمعة (5 أغسطس)
أبي الأشهر× الأولمبي على ملعب طرابلس الدولي وسط رقابة الحبيب أحمد.

السبت (6 أغسطس)
المدينة × الاتحاد على ملعب طرابلس الدولي ويدخل الاتحاد المباراة متصدر المجموعة بعد وصوله إلى النقطة 16، فيما يصل رصيد المدينة إلى 14 نقطة ثاني الترتيب.

المباراة تعد أحد ديربيات طرابلس ويشهد تاريخ الفريقين أن لقاءاتهما دائمًا تشهد طابعًا سريعًا ومثيرًا وكل فريق يريد تعزيز مواقعه في سلم الترتيب، وينقص فريق الاتحاد مباراة مؤجلة مع السويحلي من الأسبوع السادس، وإذا ما فاز في المباراتين سيكون أحد فرق المتأهل للدوري الخماسي حيث سيتأهل ثلاثة فرق من المجموعة.

المزيد من بوابة الوسط