Atwasat

"فيتيس" يُعرقل احتفال أياكس بلقب الدوري الهولندي

أمستردام - الوكالات الأحد 06 أبريل 2014, 08:00 مساء
WTV_Frequency

أهدر أياكس أمستردام فرصة الاحتفال بالفوز باللقب الرابع على التوالي في دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم، اليوم الأحد، بعدما تعادل 1-1 خارج أرضه أمام فيتيس ارنهيم، بينما قلَّص فينوورد الفارق بينهما بانتصار مريح 2- 0 على فالفيك.

وكان أياكس سيتوج باللقب حال فوزه وإخفاق فينوورد صاحب المركز الثاني في تحقيق انتصار على أرضه أمام فالفيك، لكن الصراع على اللقب استمر بعدما تقلَّص الفارق بين الغريمين التقليديّين إلى ست نقاط قبل ثلاث جولات على نهاية الموسم.

ووقف الحظ إلى جوار أياكس بالخروج متعادلاً بعدما وضع الصاعد برتران تراوري المُعار من تشيلسي الفريق صاحب الضيافة في المقدمة بالدقيقة 25؛ مُستفيدًا من ركلة حرة لعبها زميله زكريا لبيض.

وأهدر لبيض انفرادًا بحارس المرمى بعد بخمس دقائق، كما أهدر كريستيان اتسو فرصة أسهل منها قبل صفارة نهاية الشوط الأول. وأدرك أياكس التعادل في بداية الشوط الثاني عبر اللاعب الدولي الأيسلندي كولبين سيغتورسون، لكن المباراة شهدت أعمال شغب في نهايتها.

وألقى مشجعون غاضبون لفيتيس بعض ما طالته أيديهم على ياسبر سيليسن حارس أياكس قبل صفارة النهاية بعدما بقي فريقهم في المركز الرابع. ويمكن لأياكس انتزاع اللقب يوم الأحد المقبل حال تغلبه على أدو دن هاغ على أرضه شريطة إخفاق فينوورد في الانتصار خارج أرضه أمام ايندهوفن الخامس.

وعاد غراتسيانو بيليه من الإيقاف ليسجل هدفين لفريقه فينوورد في انتصار سهل بمعركة المدربين الشقيقين رونالد وايرفين كومان.
وافتتح المهاجم الإيطالي التسجيل لفريق المدرب رونالد كومان الذي يتخذ من روتردام مقرًا له في الدقيقة 38، وأضاف الثاني في الدقيقة 65 ليرفع رصيده إلى 22 هدفًا في الدوري هذا الموسم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات