Atwasat

بوغبا أغلى صفقة في التاريخ

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 10 يوليو 2016, 10:34 مساء
WTV_Frequency

حسم نادي مانشستر يونايتد ضم صانع ألعاب المنتخب الفرنسي، بول بوغبا، في صفقة وصفتها شبكة (سكاي سبورتس) البريطانية بالأغلى في تاريخ كرة القدم.

وتجاوزت القيمة الإجمالية لصفقة انتقال لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي مبلغ ربع مليار يورو، حيث سيحصل يوفنتوس على 100 مليون يورو، و23 مليونًا لبوغبا كمكافآت إضافية متعلقة بعدد المشاركات ونتائج الفريق، بالإضافة لراتب سنوي قيمته 51 مليونًا، كما حصل وكيل أعمال اللاعب على 25 مليون يورو.

وسبق لبوغبا اللعب في ناشئي مانشستر يونايتد قبل أن يرحل عنه مجانًا لينضم ليوفنتوس العام 2012.

وتأتي صفقة انتقال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من سانتوس إلى برشلونة مبلغ 111.7 مليون يورو، مما جعلها وقتها الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم، وذلك بعد حساب 13.5 مليون يورو دفعها البارسا كضرائب.

ومع تأكيد إدارة البلاوغرانا على نزاهة الصفقة رغم الاتهامات المتزايدة بالغش والفساد والتلاعب رهن التحقيق، إلا أنها لم تنكر دفع 13.5 مليون يورو كضرائب مستحقة عن هذه العملية، لينضم المبلغ إلى باقي مصاريف الصفقة من رواتب وعمولات.

وظل برشلونة يدعي أنه دفع فقط مبلغ 57.1 مليون يورو للحصول على خدمات نيمار من سانتوس الصيف الماضي، إلا أن المتغيرات التي تظهر كل يوم تفيد بأن النادي دفع ضعف هذا المبلغ على صورة عمولات وضرائب.

ويأتي النجم الويلزي، غاريث بيل، في المرتبة الثالثة بعد أن دفع نادي ريال مدريد مبلغ 101 مليون يورو لضم اللاعب من  توتنهام الانجليزي .

كشفت تقارير إعلامية إسبانية أن نادي برشلونة يسعى لتجديد تعاقد ليونيل ميسي مهاجمه البلوجرانا خلال الفترة المقبلة وتعديل القيمة المالية له.

ويسعى برشلونة لجعل ميسي اللاعب الأغلى في العالم في ظل التنافس المتواجد مع رونالدو جناح ريال مدريد الذي يتقاضى 17 مليون يورو سنوياً.

وأكدت صحيفة «سبورت الكتالونية» أن الفريق الكتالوني سيعدل القيمة المالية لعقد ميسي لتصل لـ 25 مليون يورو سنوياً ليكون اللاعب الأعلى أجراً في العالم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات