الكرة الرمضانية تدعم أطفال النازحين في بنغازي

تختتم مساء اليوم الأحد منافسات دوري «رمضان الخير 2» في كرة القدم، تحت إشراف منظمة شباب العمل التطوعي، ويحتضنه ملعب مدرسة أبي عبيدة بمنطقة السلماني الغربي وبمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني بمدينة بنغازي.

وتأهلت ثمانية فرق من الدور الأول، وجمعت المباراة الأولى فريق جمعية أيادينا كأول المجموعة الأولى مع فريق منظمة الرونق ثاني المجموعة الثانية، وحسبت النتيجة لصالح جمعية أيادينا بعد انسحاب منظمة الرونق، وبذلك تكون جمعية أيادينا أول المتأهلين لدور نصف النهائي.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة منظمة شباب العمل التطوعي، رياض الهوني، أن دوري «رمضان الخير2» انطلق في 13 رمضان بمشاركة 12 منظمة خيرية وهي: منظمة شباب العمل التطوعي - جمعية أيادينا حاملة لقب الدوري السنة الماضية - مؤسسة بصمة خير - منظمة الإبداع والتألق للأطفال - الهلال الأحمر الليبي متمثلا في فرقة محمد الشيخي - مؤسسة ليبيا للجميع - اتحاد منظمات الطفولة ليبيا - مؤسسة عالخير جمعتنا - منظمة كلنا لأطفالنا عطاء - مؤسسة الرونق - مؤسسة ادعمونا - مؤسسة الأحرار لطفولة.

وأضاف الهوني: «فريق مبادرة (اكسب أجر)، جهز كسوة العيد للأطفال والمنبثق عن منظمة شباب العمل التطوعي توفير مبالغ مالية لكسوة العيد لعدد 70 طفلا وطفلة من أصل 110 من المدرجة أسماؤهم في المبادرة».

وأشار الهوني إلى أن القيمة المتبقية هي 4000 دينار ليبي لكسوة 40 طفلا وطفلة، بهدف رسم الابتسامة على وجوه أطفال العائلات النازحة والمحتاجة التي تقوم المنظمة على توفير نواقصهم ومساعدتهم في هذه المرحلة الصعبة.