Atwasat

5 معارك جانبية تصاحب موقعة إيطاليا وإسبانيا غدًا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 26 يونيو 2016, 09:50 مساء
WTV_Frequency

يشهد عالم كرة القدم غدًا الاثنين صدامًا مبكرًا في دور الـ16 لكأس الأمم الأوروبية المقامة حاليًا بفرنسا وتستمر حتى 10 من يوليو المقبل، عندما يلتقي منتخب إسبانيا ونظيره الإيطالي عند السادسة من بعد الظهر على ملعب فرنسا.

ورصدت وكالة الأنباء الإسبانية صراعًا محتملاً سيكون على أرض الملعب، من خلال بعض المواجهات الفردية التي ستجذب أنظار المتابعين، ترصدها في الرؤية التالية:

موراتا X بوفون
سيكون أسطورة حراسة المرمى الإيطالي بوفون (38 عاما) الذي يخوض آخر بطولة له ويحدوه الأمل لرفع كأس الأمم الذي لم يفز به من قبل منذ ارتدائه قميص الآزوري العام 1995، على موعد لمواجهة المهاجم الإسباني ألبارو موراتا، الذي سجل ثلاثة أهداف في البطولة.

وتزامل كلا اللاعبين معا خلال الموسمين الأخيرين في فريق يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي، وحافظ بوفون على نظافة شباكه خلال المباراتين اللتين خاضهما في الدور الأول، بينما سجل موراتا هدفين أمام تركيا وهدفا آخر أمام كرواتيا، ويقترب من لقب الهداف التاريخي للمنتخب الإسباني في المراحل النهائية من اليورو.

دي خيا X بيلي - إيدير
«أنا ممتن للانتقادات، فهي تدفعني للأمام».. هكذا قال ديفيد دي خيا عقب الهزيمة أمام كرواتيا، لكن الحارس الشاب يواجه الآن تحديا كبيرا في مواجهة إيطاليا: القوية هجوميا ودفاعيا.

ولازم سوء الحظ حارس مانشستر يونايتد في مباراة كرواتيا الأخيرة بدور المجموعات، لكن يتعين عليه اليقظة أمام هجوم إيطاليا القوي المتمثل في بيلي وإيدير اللذين سجل كل منهما هدفا حتى الآن ويتطلعان لزيادة الغلة التهديفية.

إنييستا X دي روسي
هما قائدا وسط الملعب في فريقيهما، دانيل دي روسي يقف صمام أمان أمام خط دفاع إيطاليا الصلب، بينما أندريس إنييستا يمثل المحرك الهجومي لإسبانيا عبر رؤيته الجيدة للملعب وتمريراته الحاسمة.

ومرر إنييستا 265 تمريرة صحيحة من إجمالي 284 لزملائه بزيادة نحو 200 تمريرة عن كل لاعب من لاعبي إيطاليا، كما صنع هدف الفوز الذي سجله جيرارد بيكيه في المباراة الأولى أمام التشيك، وفقًا لموقع «كووورة».

في المقابل مرر دي روسي 62 تمريرة، لكن دوره في الملعب مختلف، فبين عبقرية إنييستا وصلابة الإيطالي يعتمد كل فريق في المواجهة المرتقبة.

جوردي ألبا X فلورنزي
يعتبر لاعبو الأطراف في إيطاليا أحد مصادر القلق لمنتخب إسبانيا التي عانت من هذا الأمر عندما تواجه الفريقان بدور المجموعات قبل أربعة أعوام في يورو 2012، وستدور مواجهة شرسة بين الظهير الأيسر لإسبانيا أمام الظهير الايمن لإيطاليا.

ففي صفوف إسبانيا يتمتع جوردي ألبا بمقومات الهجوم كأحد الحلول التي يعتمد عليها الفريق لمنحه عمقا هجوميا. بينما سيعود إلى تشكيلة إيطاليا لاعب روما اليساندور فلورنزي الذي سجل هدفا لا ينسى هذا الموسم في مواجهة برشلونة بدوري الأبطال.

سيلفا X كيليني
كان لاعب وسط مانشستر سيتي أفضل لاعبي إسبانيا في مباراة كرواتيا الأخيرة بدور المجموعات. فهو لديه القدرة على المراوغة ورؤية الملعب جيدا.

فكما يعتبر سيلفا أحد أعمدة الهجوم في إسبانيا، يعتبر كيليني كذلك في خط دفاع إيطاليا. يملك خبرة دولية كبيرة حيث ارتدى قميص «الأزوري» 86 مرة. لم يدفع به المدرب أنطونيو كونتي في مباراة أيرلندا الأخيرة بدور المجموعات للاحتفاظ به في المراحل المقبلة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات